تطبيق زووم Zoom يعتزم تشفير مكالمات الفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مايو 2020 آخر تحديث: الأحد، 31 مايو 2020
تطبيق زووم Zoom يعتزم تشفير مكالمات الفيديو
مقالات ذات صلة
واتساب يعتزم منافسة زووم بميزة جديدة
انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة بعد "فضائح الانفلونسر influencer"
بميزة جديدة: سناب شات ينافس انستغرام وتيك توك

كشف المستشار الأمني للشركة المالكة لتطبيق زووم Zoom ـ للتواصل عبر مكالمات الفيديو ـ عن عزمهم تعزيز نظم تشفير مكالمات الفيديو للعملاء والمؤسسات مثل المدارس، مع استثناء المستهلكين الذين يستخدمون الحسابات المجانية.

ويلقى تطبيق زووم Zoom رواجاً بين المواطنين في أنحاء العالم للتواصل عبر لقاءات الفيديو بدلًا من التواصل وجهاً لوجه مع تطبيق إجراءات الحظر المنزلي ضمن خطط مكافحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ومن جانبه قال المستشار الأمني للشركة المالكة لتطبيق زووم Zoom عبر بيان رسمي:"في الوقت نفسه الذي تحاول فيه (Zoom) تحسين الأمان، فأنها تعمل أيضاً على ترقية ثقتها وأمانها بشكل ملحوظ، والخطة الحالية تشمل العملاء الذين يدفعون مقابل الإشتراك بالخدمة بالإضافة إلى حسابات المؤسسات التي تعرف المنصة من هم".

وأشار المستشار الأمني للشركة المالكة لتطبيق زووم Zoom، إلى أن التشفير الكامل لكل اجتماع سيجعل فريق الثقة والأمان في شركتهم غير قادر على إضافة نفسه كمشارك في التجمعات لمعالجة إساءة الاستخدام في الوقت الفعلي.

فيروس كورونا في العالم

وبحسب أحدث التقارير الصحية الصادرة فهناك قرابة 6 مليون مصاب حول العالم بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 2.5 مليون شخص بينما توفيّ 369 ألف شخص.