أوسكار 2021: الحضور إلزامي وزووم ممنوع

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
أوسكار 2021: الحضور إلزامي وزووم ممنوع

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار Oscars 2021، والتي تأتي للعام الثاني على التوالي في ظل الظروف التي يعاني منها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

الحضور إلزامي في أوسكار 2021

ولكن، على عكس حفل الأوسكار العام الماضي، فإن حفل أوسكار 2021 سيأتي مختلفاً، حيث ذكرت تقارير فنية في وقت سابق أن المشاركة هذا العام لن تكون افتراضية، ولن يتمكن النجوم والنجمات من حضورها عبر تطبيقات الفيديو الشهيرة مثل زووم.

وأوضحت التقارير أن منظمي حفل الأوسكار طلبوا من المُرشحين لجوائز هذا العام أن يحضروا شخصياً من أجل تسلم جوائزهم، حيث وصلت إلى كل منهم بالفعل دعوات رسمية من أجل الحضور، لأن المشاركة عبر تطبيق زووم لن تكون خياراً وارداً مثلما حدث في العام الماضي.

وأشارت إلى أن منظمي الحفل قالوا في الدعوات التي تم إرسالها إلى النجوم والنجمات المُرشحين، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل توفير أمسية آمنة وممتعة لهم جميعاً، حتى يكونوا موجودين في الحفل بشكل شخصي.

زووم ممنوع في أوسكار 2021

وتداولت مواقع فنية الرسالة المُشارة، والتي أوضحت رؤية منظمي الحفل، على لسان عدد من أشهر منتجي هوليوود، مثل ستيفن سبيلبيرغ وجيس كولينز وستيسي شير، حيث جاء في نصها: "لأولئك الذين لن يكونوا قادرين على الحضور بسبب التوقيت أو بسبب الخوف المستمر المتعلق بالسفر، نود إعلامكم أن استخدام زووم لن يكون خياراً لكم للمشاركة."

وأضافت: :"نبذل قصارى جهدنا لنوفر لكم جميعاً، وللملايين من محبي الأفلام في كل أنحاء العالم، حضور أمسية آمنة وممتعة، نشعر أن الحضور الافتراضي سيقلل من قيمة هذه الجهود المبذولة."

كما أكد منظمو حفل أوسكار 2021 أن القاعة سيكون فيها فرق سلامة، مع وجود إمكانية إجراء فحوصات كوفيد-19، مشددين على أنه سيتم إعطاء تعليمات محددة للقادمين من خارج لوس أنغلوس، وتعليمات مشابهة للموجودين في المدينة الأمريكية.

وأضافت الرسالة: "وستصلكم هذه التعليمات كلها من الأكاديمية لضمان أنكم ستحظون بأمسية آمنة من دون داعٍ للقلق."

وأشارت التقارير إلى أن منتجي حفل أوسكار 2021 طلبوا من المُرشحين والمُرشحات ارتداء الملابس الرسمية، حيث قالوا في رسالتهم: "نهدف إلى بث عرض يندمج فيه الإلهام بالطموح، وهذا يعني عملياً أن المظهر الرسمي سيكون مناسباً تماماً إن أردت الحضور، أما الثياب غير الرسمية فلن تكون كذلك."

موعد حفل الأوسكار 2021

ولفتت التقارير إلى أنه بهذا الشكل، فإن حفل أوسكار 2021 سيكون مختلفاً عن غيره من الحفلات الفنية المهمة التي أقيمت هذا العام، مثل الإيمي والغولدن غلوب، حيث تم تكريم الفائزين فيها من خلال تطبيق زووم، كجزء من الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما لم تشترط تلك الحفلات على المُرشحين والمُرشحات ارتداء نوعاً معيناً من الملابس.

هذا، ومن المقرر إقامة النسخة رقم 93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 25 أبريل الجاري في مدينة لوس أنغلوس الأمريكية، حيث ستقام مراسم الأمسية في مكانها المعتاد على مسرح دولبي، وفي بهو محطة السكك الحديدية الرئيسية في لوس أنغلوس.

وإلى جانب الحفل الرئيسي، فإن الأكاديمية ستقوم أيضاً باستضافة تجمعاً مسبقاً للأمسية في ساحة المحطة لمدة 90 دقيقة قبل الحفلة، من أجل استقبال المُرشحين والمُرشحات وضيوفهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة