تطبيق زووم Zoom يدعم "حواسيب ماك" الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 27 ديسمبر 2020
تطبيق زووم Zoom يدعم "حواسيب ماك" الجديدة
مقالات ذات صلة
GSA Live: طريقة مشاهدة مباريات دوري أبطال آسيا 2021
واتساب بلس: مميزاته وأنواعه
يودل بلس: طريقة استخدامه وتحميله على الأندرويد والآيفون

أطلقت الشركة المالكة لتطبيق زووم Zoom ـ للتواصل عبر مكالمات الفيديو ـ إصداراً جديداً من تطبيقها يدعم معالج "M1" دون الحاجة إلى تشغيله عبر أداة "Rosetta 2".

ويأتي هذا الدعم لمزيد من التواصل مع اقتراب أعياد الميلاد وقضاء الكثير من العائلات لهذه الفترة بدون تقابل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مرة أخرى، لذلك ستكون تطبيقات – مثل: تطبيق Zoom – ضرورية للكثيرين للبقاء على اتصال.

معالج M1 من آبل

وكانت شركة آبل الأمريكية، قد أطلقت معالج M1 في وقت سابق من العام الجاري 2020، كما أطلقت 3 حواسيب جديدة تعمل به وهي: ماك بوك أيرMacBook Air، ماك بوك برو MacBook Pro وماك ميني Mac mini مما دفع العديد من مطوري التطبيقات لإطلاق إصدارات خاصة من تطبيقاتهم تدعم العمل مع هذا المعالج، وآخرهم شركة Zoom.

ويأتي دعم إصدار تطبيق زووم Zoom لمعالج معالج "M1" في الوقت الذي يعمل الإصدار الذي يدعم معالج إنتل بالفعل بشكل جيد في حواسيب ماك الجديدة، إلا أن هذا الإصدار سيكون محسنًا بشكل كبير لدعم معالج M1 مع تحسينات أيضًا في التصميم ليتوافق مع مظهر نظام التشغيل macOS Big Sur الذي يُشغل حواسيب ماك الجديدة المزودة بمعالج M1.

واشتكى عدد من المُستخدمين من تسبب إصدار تطبيق Zoom الذي يدعم معالج إنتل في استنزاف 17% من طاقة بطارية حاسوب ماك الجديد خلال مكالمة مدتها ساعتان ونصف، لذلك من المتوقع أن يؤدي توافق التطبيق مع معالج M1 في حواسيب ماك الجديدة إلى تقليل استنزاف طاقة البطارية بصورة كبيرة.

مميزات إصدار تطبيق زووم Zoom لحواسيب ماك

ويتضمن إصدار تطبيق زووم Zoom الذي يدعم معالج "M1"، ميزات عديدة، مثل: تكاملًا أفضل لجهات الاتصال فيُمكنك استيرادها سحابيًا، وأزرار رد فعل جديدة، ودعم الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة، وتحسينات جديدة لخيارات الأمان عند جدولة المكالمات وغيرها من التحسينات.

ولكي تستمتع بهذه المميزات وأنت تستخدم تطبيق زووم Zoom من حواسيب ماك الجديدة التي تعمل بمعالج M1 الجديد فسيتعين عليك تنزيل التطبيق بشكل منفصل من خلال موقع الشركة المالكة للتطبيق.