واتسآب يستعد لإضافة ميزة جديدة ومهمة لمنافسة زووم

واتسآب يتيح لمستخدميه إرسال روابط لإجراء مكالمات أو الانضمام إليها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 29 سبتمبر 2022
واتسآب يستعد لإضافة ميزة جديدة ومهمة لمنافسة زووم

يستعد تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتسآب، لإدخال ميزة جديدة ومهمة، والتي تتيح من خلالها لمستخدميه إمكانية إجراء المكالمات أو الانضمام إليها، وذلك من خلال روابط يمكن إنشاؤها داخل التطبيق.

واتسآب يتيح لمستخدميه إرسال روابط لإجراء مكالمات أو الانضمام إليها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي واتسآب سيتمكنون من إرسال روابط إلى أي شخص يستخدم تطبيق المراسلة الفورية، من أجل دعوته للانضمام إلى المكالمة، حتى لو كان رقمه غير مسجل ضمن قائمة جهات الاتصالات لدى المستخدمين، وهو الأمر الذي لم يمكن ممكناً قبل ذلك.

وأوضحت التقارير أن واتسآب يفرض على مستخدميه، في حال رغبوا في بدء دردشة مع رقم جديد لأول مرة، أن يقوموا بحفظ الرقم أولاً في قائمة جهات الاتصالات على هواتفهم، حتى يتمكنوا بعدها من الدردشة معه أو الاتصال به.

وصرح ويل كاثكارت، رئيس واتسآب، قائلاً إن ميزة المكالمات عبر الروابط، ستظهر لدى مستخدمي التطبيق، بداية من هذا الأسبوع، مردفاً أن الميزة الجديدة ستشمل: المكالمات الصوتية، والمكالمات عبر الفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة إنشاء روابط للمكالمات وإرسالها كدعوات للآخرين، تأتي ضمن خطة تطبيق واتسآب لفرض سيطرته أيضاً على عالم الأعمال، ومنافسة تطبيق زووم الذي يعتمد بشكل كبير على خاصية مشابهة.

وأضافت أنه على الرغم من هذه الميزة لن تكون بنفس المستوى المتقدم كتلك التي يقدمها تطبيق زووم، إلا أن شركة ميتا، المالكة لتطبيق التراسل الفوري، تعتزم تطويرها في الفترة القادمة، من أجل السيطرة على مجال عقد اجتماعات العمل عبر الفيديو، التي شهدت نجاحات كبيرة لتطبيق زووم فيها خلال الفترة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة