Zoom تكشف عن تقنية ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي

Zoom تجهز لإطلاق روبوت برمجي مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
Zoom تكشف عن تقنية ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق Zoom الشهير للتواصل عبر الفيديو، سيحصل قريباً على ميزات جديدة مهمة، والتي ستكون مفيدة للملايين من مستخدميه.

Zoom تجهز لإطلاق روبوت برمجي مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن الشركة القائمة على التطبيق ستقوم بإضافة روبوت برمجي جديد يحمل اسم Virtual Agent، والذي سيكون قادراً على التفاعل مع المستخدمين على Zoom.

وأوضحت أن هذا الروبوت تم تصميمه من أجل الرد على رسائل المستخدمين، ومساعدة الشركات والمؤسسات على توفير خدمة العملاء، إصافة إلى تقليل الحاجة للعنصر البشري للرد على العملاء.

وقالت الشركة المالكة لتطبيق Zoom، إن الروبوت البرمجي الجديد مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي قامت بتطويرها، حيث تساعده هذه التقنيات على التعلم بشكل مستمر، حتى تتطور قدراته في التعامل مع المعلومات التي يتلقاها.

وأضافت أن روبوت Virtual Agent سيكون قابلاً للدمج في العديد من خدمات الدرشات الحية المتوفرة عبر تطبيق Zoom، لافتة إلى أنه سيتم دمجه مع خدمات Zoom Contact Center وCRM.

جدير بالذكر أن الشركة المالكة لتطبيق Zoom قد قامت في العام الماضي بالاستحواذ على شركة Solvvy التي تعمل في مجال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت شركة Zoom وقتها أنها ستقوم بالاستفادة من من التقنيات التي تطورها شركة Solvvy من أجل تحسين قدرات التطبيق، وذلك بهدف اجتذاب عدد أكبر من المستخدمين.