تعرفوا على خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020 من مختلف أنحاء الإمارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
تعرفوا على خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020 من مختلف أنحاء الإمارات

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات العربية المتحدة عن خطتها لنقل زوار معرض إكسبو 2020، من مختلف إمارات الدولة.

الإمارات تكشف عن خطة نقل زوار معرض إكسبو 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حددت الهيئة 9 مواقع موزعة على إمارات: (أبوظبي، الشارقة، الفجيرة، عجمان، رأس الخيمة)، من أجل نقل زوار معرض إكسبو 2020، كما تم تخصيص 70 حافلة، ستسيّر في 193 رحلة يومياً، وذلك في أيام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء، على أن يرتفع عدد الرحلات إلى 213 رحلة يومياً، وذلك خلال يومي الخميس والجمعة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين، أكد فيها على حرص هيئة الطرق والمواصلات على تسهيل عملية تنقل الزوار من مختلف إمارات الدولة، إلى موقع معرض إكسبو 2020، والعكس، وذلك من أجل أن تكون وسائل النقل الجماعي هي الخيار المفضل لتنقل الزوار من وإلى المعرض.

وتابع قائلاً أنه في إطار خطتها التشغيلية الشاملة لحركة تنقل زوار معرض إكسبو 2020، فقد وفرت الهيئة أسطولاً متكاملاً من حافلات المواصلات العامة، والتي تتميز بمطابقتها للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية المنخفضة.

وأشار إلى أن هذه الحافلات هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك انطلاقاً من حرص هيئة الطرق والمواصلات على الحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة، بما يساهم في تقليل البصمة الكربونية للحافلة.

وأردف الطاير بقوله أنه تم أيضاً مراعاة أن يوجد في الحافلات مدخل منخفض، من أجل تسهيل حركة دخول أصحاب الهمم، كما تم تقديم أفضل الخدمات لمستخدمي وسائل النقل الجماعي، وذلك من خلال التشطيبات الداخلية المتميزة والمقاعد الواسعة، وتوفير مقاعد خاصة للأطفال، وخدمة واي فاي، ومدخل لوصلات USB المخصصة لشحن الهواتف المحمولة، وتزويدها بالأنظمة الذكية.

نقل زوار إكسبو 2020 من وإلى إمارة أبوظبي

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين أنه تم تخصيص 4 مواقع في إمارة أبوظبي، ضمن خطة الهيئة لنقل زوار معرض إكسبو 2020، وقد جاءت تفاصيلها كما يلي:

  1. محطة مطار أبوظبي الدولي: سيتم توفير 10 حافلات، تسيّر 31 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و33 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة).
  2. محطة أبوظبي الرئيسية للحافلات: سيتم توفير 10 حافلات، تسيّر 26 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و29 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة).
  3. محطة المارينا مول: سيتم توفير 10 حافلات، تسيّر 27 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و28 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة).
  4. محطة العين للحافلات: سيتم توفير 9 حافلات، تسيّر 22 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و25 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة).

ولفت إلى أن زمن التقاطر بين رحلال الحافلات في جميع المنافق الأربعة يبلغ 20 دقيقة.

نقل زوار إكسبو 2020 من وإلى إمارة الشارقة

وتابع الطاير قائلاً أن الهيئة حددت موقعين في إمارة الشارقة من أجل نقل زوار معرض إكسبو 2020، وقد جاءت تفاصيلها كما يلي:

  1. محطة الجبيل للحافلات: سيتم توفير 10 حافلات، تسيّر 29 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و33 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة)، وبزمن تقاطر قدره 20 دقيقة.
  2. محطة مويلح: سيتم توفير 10 حافلات، تسيّر 32 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و37 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة)، وبزمن تقاطر مقداره 15 دقيقة.

نقل زوار إكسبو 2020 من وإلى إمارتي رأس الخيمة وعجمان

وأردف بقوله أنه تم تحديد موقعاً واحداً في إمارة رأس الخيمة (محطة رأس الخيمة للحافلات)، وموقعاً واحداً في إمارة عجمان (محطة عجمان للحافلات)، وذلك من أجل نقل زوار معرض إكسبو 2020.

وأضاف قائلاً أنه سيتم توفير 7 حافلات لكلا الموقعين، والتي ستنطلق من رأس الخيمة مروراً بعجمان، وستُسير 17 رحلة يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و18 رحلة يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة)، وبزمن تقاطر مقداره 60 دقيقة.

نقل زوار إكسبو 2020 من وإلى إمارة الفجيرة

كما أشار الطاير إلى أن سيتم توفير 4 حافلات لنقل زوار معرض إكسبو 2020 من إمارة الفجيرة، وذلك من موقف الحافلات بالقرب من سيتي سنتر الفجيرة.

ولفت إلى أنه ستُسير 9 رحلات يومياً في الاتجاهين (في الأيام من السبت إلى الأربعاء)، و10 رحلات يومياً في الاتجاهين (يومي الخميس والجمعة)، وبزمن تقاطر مقداره ساعتان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة