كيف تتعايش مع فيروس كورونا؟

وفاة عمة محمد صلاح متأثرة بفيروس كورونا

تعرف على أرباح زووم Zoom بعد أزمة كورونا العالمية

  • الخميس، 04 يونيو 2020 الخميس، 04 يونيو 2020
تعرف على أرباح زووم Zoom بعد أزمة كورونا العالمية

أعلنت منصة زووم Zoom عن أرباحها خلال الفترة الماضية، والتي تعكس النجاح الكبير الذي حققته خدماتها البرمجية في مؤتمرات الفيديو، وذلك بعد تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بسبب انتشار جائحة كورونا.

زووم Zoom تعلن عن أرباحها في الربع الأول من 2020

فبسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها دول العالم للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، اعتمد الكثيرون على تقنيات عقد المؤتمرات عبر الفيديو كوسيلة رئيسية للتواصل مع غيرهم.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد حققت شركة زووم، التي يقع مقرها في كاليفورنيا، زيادة كبيرة في الأرباح خلال الربع الأول من هذا العام تبلغ نسبتها 162%، لتبلغ إيراداتها في الفترة ما بين يناير إلى مارس 328 مليون دولار، إلى جانب زيادة عدد مستخدميها 30 ضعفاً.

وقالت التقارير أنه في نهاية الربع الأول من عام 2020، فقد بلغ عدد مستخدمي الاشتراكات المدفوعة في زووم 265400 مستخدم، من بينهم شركات تضم ما لا يقل عن 19 موظفين، وهي زيادة في المستخدمين نسبتها 345% مقارنة بالعام الماضي.

كما لفتت إلى الاتفاق الذي وقعته المنصة في الشهر الماضي مع ولاية نيويورك من أجل تحسين حماية منصتها من أي هجمات إلكترونية محتملة.

كيف ساعدت أزمة كورونا زووم Zoom في زيادة أرباحها؟

وقال إيريك يوان، مؤسس زووم ورئيسها التنفيذي، في بيان أصدرته الشركة أن أزمة كورونا الحالية أدت إلى زيادة الطلب على التواصل بشكل مرئي بمشاركة العديد من الأشخاص.

وأضاف أن الاستخدامات المختلفة لتطبيق زووم تضاعفت في هذه الفترة، خاصة مع اعتماد الكثيرون عليها، سواء في عملهم أو تعليمهم أو حتى حياتهم الشخصية.