تهديد جيف بيزوس للنجم ليوناردو دي كابريو يثير ضجة ضخمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
تهديد جيف بيزوس للنجم ليوناردو دي كابريو يثير ضجة ضخمة
مقالات ذات صلة
النجم ليوناردو دي كابريو في الهند والسبب؟
أفلام ليوناردو دي كابريو
10 حقائق لا تعلمها عن ليوناردو دي كابريو

وجه رجل الأعمال الشهير جيف بيزوس مالك شركة أمازون وثاني أغنى رجل في العالم تهديدات طريفة إلى النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو أحد أشهر ممثلين هوليوود.

وكان جيف بيزوس وصديقته لورين سانشيز قد التقيا بليوناردو دي كابريو خلال فعاليات متحف الفنون في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال هذا اللقاء ظهرت لورين سانشيز وهي تحتضن ليوناردو دي كابريو وتنظر له بإعجاب وهو الأمر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

تهديد جيف بيزوس للنجم ليوناردو دي كابريو يثير ضجة ضخمة

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة طريفة على هذه اللقطة وأكدوا أنها برغم وجودها رفقة أغنى شخص في العالم ولكنها نسيت كل ذلك بمجرد أن رأت ليوناردو دي كابريو المعروف بوسامته الشديدة.

ورد جيف بيزوس بطريقة طريفة على الأمر، ونشر صورة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو يحتضن لوحة مكتوب عليها: "خطر، منحدر حاد، انخفاض قاتل".

وعلق جيف بيزوس على هذه الصورة بقوله: طليو تعال إلى هنا أريد أن أريك شيئاً".

تهديد جيف بيزوس للنجم ليوناردو دي كابريو يثير ضجة ضخمةواعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الصورة الطريفة بمثابة تهديد لليوناردو دي كابريو خاصة وأن جيف بيزوس علق بها بصورة مباشرة على اللقطة التي جمعت ليوناردو دي كابريو بحبيبة بيزوس، لورين سانشيز.

 وبرغم أن البعض شك في أن بيزوس يغير من ليوناردو دي كابريو، فإن مجلة أمريكية أكدت أن بيزوس ودي كابريو صديقان مقربان منذ فترة طويلة.

ويرتبط بيزوس بصورة عاطفية بصديقته لورين سانشيز منذ عام 2019 وذلك بعد طلاقه من زوجته ماكينزي سكوت التي حصلت نظير هذا الطلاق على 25% من أسهم شركة أمازون، وهو ما جعل ثروتها تصل إلى 49 بليون دولار لتصبح أغنى امرأة في العالم.

وتشير الصحف العالمية أن النجم ليوناردو دي كابريو مرتبط عاطفياً بعارضة الأزياء العالمية كاميلا موروني منذ عام 2017.

وتتوقع التقارير أن يعلن ليوناردو دي كابريو عن ارتباطه بصورة رسمية من كاميلا موروني خلال الفترة المقبلة.

وكان ينتظر أن يشارك ليوناردو دي كابريو جماهيره بخبر الارتباط من كاميلا موروني ولكن انشغاله بأعماله الفنية وبتصوير بعد المشاهد خلال الفترة الأخيرة أجل هذا القرار.

جيف بيزوس أشهر رجال العالم 

الجدير بالذكر أن أخبار جيف بيزوس دائماً ما تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي كون ثروته تزيد على 200 مليار دولار والبعض يشعر بالفضول لمعرفة كيف ينفق كل هذه الثروة الطائلة وكم يجني من الأموال. 

وبرغم قدرة مالك شركة أمازون على تحمل أكثر النفقات جنونًا التي يمكن أن نتخيلها فإنه مشهور بأسلوب حياة ليس كما يظن الكثيرون، حيث يدير ثروته بحكمة وعقلانية ولا ينفق المال على أشياء تافهة باهظة الثمن.

ومن أشهر نفقات بيزوس في السنوات الأخيرة هي شراء صحيفة. لا أقصد صحيفة لقراءتها، بل صحيفة كاملة بكل الصحفيين والمحررين العاملين فيها، وهي واحد من أعرق الصحف العالمية، صحيفة الواشنطن بوست الشهيرة، بمبلغ 250 مليون دولار.

مقابل 42 مليون دولار، اشترى بساعة. من الواضح أنها ليست ساعة عادية، بل ساعة أسطورية ستبقى تعمل لمدة 10 آلاف سنة قادمة (سيكون بيزوس قد مات منذ زمن بعيد حين تتوقف عن العمل).

حين تراكمت الكثير من الثروة لديه بفضل أرباح أمازون، قام بيزوس باستثمارها في شركة بلو أوريجون Blue Origin، وهي شركة لرحلات الفضاء الخاصة والتي ترسل رحلات سياحية إلى الفضاء.

جيف بيزوس مهووس بالفضاء 

بالحديث عن الفضاء، في عام 2012، قام بيزوس بتمويل عمليات استعادة محركات الصواريخ التي أوصلت البشر إلى القمر في عام 1969، هذه المحركات كانت غارقة في المحيط الأطلسي وتمت استعادتها بفضل تمويل بيزوس.

أيضًا، مثل العديد من رواد الأعمال فاحشي الثراء، يستثمر رئيس أمازون في العشرات، بل في الواقع المئات من الشركات والشركات الناشئة.

ففي السنوات الأخيرة، قام بتمويل شركة تعمل في مجال الزراعة العمودية بهدف توفير المساحات الزراعية، وقدم تمويلًا كبيرًا لمعهد برينستون لعلوم الأعصاب حيث تتم دراسة وظائف الدماغ. وقليل من الناس يعرفون أنه كان أيضًا من أوائل المساهمين في غوغل، فقد استثمر بالفعل في عام 1998 مبلغ 250 ألف دولار في محرك البحث غوغل، وهو اليوم يمتلك ملايين الأسهم فيها.

بمبلغ 14 مليار دولار، اشترى بيزوس هول فودز ماركت، وهي سلسلة سوبر ماركت أمريكية شهيرة تبيع المنتجات الطازجة. ومقابل مليار دولار فقط، استحوذ على PillPack، وهي صيدلية على الإنترنت.

لكن بيزوس يتبرع أيضًا لدعم العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية، مثل دعم زواج المثليين، ودعم التعليم، والعديد من التبرعات الأخرى التي لا تحصى.

سبب ساعد جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

من الجدير بالذكر إن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت هو من أغنى الرجال في العالم قد تبرع بمعظم ثروته للجمعيات الخيرية. ولو لم يفعل ذلك، سيكون أغنى من بيزوس اليوم.

دعونا نعود إلى بيزوس وطريقته في إنفاق الكثير من الأموال التي يملكها. بصرف النظر عن الاستثمارات والتبرعات والمشتريات، يمتلك بيزوس عدة منازل في العالم، ومع ذلك، فإن منزله الأكثر شهرة هو المنزل الموجود في ولاية واشنطن الأمريكية، والذي تبلغ مساحته 2500 متر مربع وفيه 25 حمامًا، تبلغ قيمة هذا المنزل حوالي 23 مليون دولار، وهو مبلغ صغير نسبيًا عندما نقارنه مع ثروته، فسعر منزله هذا يعادل الأرباح التي يكسبها في ربع يوم فقط.

يمتلك بيزوس أيضًا طائرة خاصة تبلغ قيمتها 75 مليون دولار، كما يقضي بعض الإجازات الغريبة مع عائلته، مثل الإقامة في النرويج داخل فندق جليدي، هذه الإقامة مكلفة للغاية بالنسبة لنا كأشخاص عاديين، لكنها رخيصة بالنسبة له.