جيف بيزوس يعود إلى وظيفته الأولى

كانت أول وظيفة لمؤسس أمازون في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في سن 16

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
جيف بيزوس يعود إلى وظيفته الأولى

قد تبلغ ثروته 154 مليار دولار، لكن يبدو أن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، لا يزال يتمتع ببعض الملذات البسيطة في الحياة، حيث تذكر أولى وظيفة له في حياته المهنية.

تغريدة جيف بيزوس لاستعادة الذكريات

يوم الأحد، غرد مؤسس أمازون، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، حيث نشر صورة له وهو يأكل وجبة برغر من سلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة التي منحته وظيفته الأولى، وهو بعمر 16 عاماً.

قال ثاني أغنى رجل في العالم بعد إيلون ماسك في تغريدة: «وظيفتي الأولى وما زلت نفس البرغر الرائع. يوم الأحد السعيد»؛ في إشارة إلى أن مذاق البرغر كما هو محتفظاً بأصالته.

كان بدأ بيزوس في وظيفة عامل لتسوية البرغر في عام 1980 في مطعم ماكدونالدز في سن 16 من عمره.

الفرص الذهبية

كان صرح بيزوس لـ كودي تيتس في كتابها «الفرصة الذهبية: وظائف رائعة بدأت في ماكدونالدز»: قائلاً: «كنت رجل شواء ولم أعمل في سجلات النقد مطلقاً. كان الشيء الأكثر صعوبة هو الحفاظ على كل شيء يسير بالسرعة الصحيحة أثناء الاندفاع»، في إشارة إلى أهمية الاتقان في تسوية قطعة البرغر على الموقد.

وأضاف بيزوس: «كان المدير في مطعم ماكدونالدز الخاص بي ممتازاً. كان يعمل لديه الكثير من المراهقين، وأبقينا مركزين حتى أثناء قضاء وقت ممتع».

أفاد موقع  Wired أن بيزوس درس تقنية سير العمل في سلسلة الوجبات السريعة وطرح الأفكار أثناء عمله في المطبخ. على الرغم من حبه المستمر لبرغر ماكدونالدز، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تميز مؤسس أمازون عن معظم عملاء السلسلة.

جيف بيزوس يتعرض لانتقادات عديدة

في وقت سابق من هذا العام، تعرض لانتقادات بسبب سعيه إلى تفكيك مؤقت لجسر تاريخي في روتردام حتى يتمكن يخته الضخم الجديد الذي يبلغ ارتفاعه 417 قدماً من مغادرة حوض بناء السفن حيث كان يجري بناؤه بعد الانتهاء منه.

يبلغ عمر الجسر، المعروف باسم De Hef، ما يقرب من 100 عام، على الرغم من أنه لم يعد مستخدماً، فقد أصبح نصباً يحظى بإعجاب كبير في المدينة الهولندية.

اليخت، المعروف باسم Y721 وتقدر تكلفته بنحو 500 مليون دولار، غادر بهدوء حوض بناء السفن الهولندي دون تفكيك الجسر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة