أهم 10 أفلام ليوناردو دي كابريو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
أهم 10 أفلام ليوناردو دي كابريو

هناك عدد قليل من الممثلين بمستوى عالي مثل ليوناردو دي كابريو، في الواقع ، لكن هذا النوع من الشهرة العالمية لم يكن دائمًا حقيقة واقعة لليو الشاب ومثل معظم الممثلين الموهوبين، وهنا أهم 10 أفلام ليوناردو دي كابريو:

أفلام ليوناردو دي كابريو

بدأ بدايته المتواضعة في البطولة في الإعلانات التجارية، لكن هذا لم يدم طويلاً، بعد انتقاله من عدد كبير من الإعلانات التلفزيونية وبدأ على الشاشة السينيمائية في دور جوش في فيلم Critters 3.

ثم تابع هذه التحفة الفنية بأداء مساند مثير في الفيلم المرعب عاطفيًا What’s Eating Gilbert Grape، قبل أن ينتقل إلى دور البطولة في فيلم سن الرشد The Basketball Diaries، كان هنا أن ليوناردو دي كابريو إنطلق نحو النجومية العالمية بحماسة.

ليوناردو ديكابريو في فيلم تايتانيك

لفترة طويلة، كان ليو محبوب القلب، تم لصق وجهه على جدران المراهقين وأغلفة المجلات، لقد كان أساسيًا هو الفتى المرغوب فيه من منتصف إلى أواخر التسعينيات. مجموعته القاتلة من المظهر الصبياني الجيد وقطع التمثيل عالية التطور (خاصة بالنظر إلى صغر سنه) جعلت ليو يواصل العمل مع المخرجين المشهورين باز لورمان (روميو + جولييت) وجيمس كاميرون (تيتانيك) في السنوات التالية بعد أول بطولة له دور في فيلم روائي طويل.

بحلول عام 2000، كان لليو جولة قوية لا يمكن المساس بها من قلق الشباب البالغين ، مع العديد من العروض التي تمت الإشادة بها.

ليوناردو ديكابريو في فيلم Blood Diamond

تحرك لتغيير صورته، بعد أن أخذ إجازة لمدة عامين، عاد مع روبير في عام 2006، وقام ببطولة فيلم Blood Diamond و Scorsese الرائع The Departed؛ يثبت أنه يمكن أن يكون أكثر بكثير من مجرد ولد جميل من القلب.

في السنوات التي تلت ذلك، أصبح دي كابريو نجماً بارزًا في هوليوود، حيث عمل مع أمثال تارانتينو، أليخاندرو غونزاليس وكريستوفر نولان، ناهيك عن عمله المستمر والممتاز مع سكورسيزي.

ومع ذلك ، وسط هذا الكتالوج الخلفي المثير للإعجاب ، هناك أفلام DiCaprio أكثر إثارة للإعجاب من غيرها.

قائمة بأهم 10 أفلام ليوناردو دي كابريو مرتبة

The Basketball Diaries

الفيلم الذي حطم مسيرة ليوناردو دي كابريو السينمائية، سكوت كالفيرتس يوميات كرة السلة هو قصة قادمة ملفوفة بقلق المراهقين وألم حقيقي، في حين أن المراجعات النقدية مختلطة، كان أداء ليو قاسيًا ومكثفًا بشكل لا يمكن إنكاره، كما كان موضوع الفيلم الذي استكشف موضوعات الجنس، المخدرات، التوقعات الاجتماعية والعائلية بطريقة واقعية للغاية.

بينما قد لا تنهي هذا الفيلم وأنت تفكر في "الجحيم الدموي الذي كان نقرة رائعة"، فإنه لا يمكن إنكار أن بدايات مهنة تمثيلية ناجحة للغاية كانت في طور التكوين عندما تولى ليو دور جيم كارول.

Shutter Island

فيلم Leo البارز الآخر من عام 2010، Shutter Island (من إخراج مارتن سكورسيزي) هو فيلم مبني على تطوره المجنون، أن الأمر يتطلب وجهًا رائعًا للعبة البوكر لسحب لغز مع العديد من الأجزاء المتحركة، دون التخلي عنه أو الظهور كما هو واضح لحسن الحظ، كان DiCaprio مجرد هذا الرجل المناسب لهذه الوظيفة.

من الآمن أن نقول إن Shutter Island هي لعبة كلاسيكية في الفضاء الغامض noir، وقد تعززت من خلال قدرة Leo على التحول إلى أي شخص يختاره.

Romeo + Juliet

تم تصوير فيلم Romeo + Juliet خلال ذروة عصر DiCaprio المطلقة، وكان إعادة تخيل حديثة لشكسبير الشهير "Romeo & Juliet".

في حين أن الفيلم يسير بخطى جنونية، وفقًا لأسلوب Lurhman الأساسي ، فإن Leo يضفي نعومة على دور روميو، وعلى الرغم من أنه يمثل سلة عاطفية لـ 99 في المائة من الفيلم، فلا يمكن إنكار أن أدائه لروميو لا يزال عزيزاً لدى جيل الألفية في جميع أنحاء العالم، بصفته أحد أشهر أفلام ليوناردو دي كابريو ، يعد هذا أحد أكثر أفلام ليوناردو دي كابريو تسلية.

Django Unchained

في أحد الأدوار الداعمة القليلة لدي كابريو، كان هناك سحر سينمائي. من خلال العمل مع مخرج موسيقى الروك كوينتين تارانتينو لأول مرة، وجد ليو جانبه الشرير باسم "Monsieur Candie" في Django Unchained، دون إغفال روح الدعابة وسخافة شخصيته.

التحول دون عناء من إدانة رجل بأن تمزقه كلاب الصيد، إلى تبادل مزاح ناري مع صامويل إل جاكسون في زي الرجل العجوز، أثبت أداء ليو في دور كاندي في Django Unchained أنه يمكن أن يلعب بشكل جيد مع الآخرين

What’s Eating Gilbert Grape

 بطولة جوني ديب والشاب الصغير دي كابريو، What’s Eating Gilbert Grape هو فيلم ليس لضعاف القلوب.

وضع هذا الفيلم في القائمة لأن لعب شخصية ذات إعاقة ذهنية يعد تحديًا كبيرًا بحد ذاته، إنها مهمة أكثر صعوبة أن تقوم بها عندما تكون غير معروف نسبيًا وتكون صغيرًا للغاية.

لحسن الحظ، كان تصوير ليو لأرني في مكانه الصحيح ، حيث حصل الفيلم على إعجاب النقاد ورواده على حدٍ سواء.

Inception

من إخراج كريستوفر نولان، المايسترو في فن ممارسة الخيال مع العقل، يشير الاستهلال إلى دخول ليو القوي في فئة أفلام الإثارة الذكية.

بعد أن قدم دي كابريو قلبه والدراما القوية وأفلام الحركة الذكية إلى غمس إصبع قدمه في هذا النوع الجديد بالنسبة له.

جلب إحساسًا حقيقيًا بالدراما، جنبًا إلى جنب مع شعور حقيقي بالتوق إلى أن يكون مع أطفاله المنفصلين، لم يكن Inception هو نفسه بدون Leo، حتى مع فريق التمثيل الرائع بالفعل والسيناريو والمخرج المخضرم.

Titanic

الفيلم الذي ساعد في تغيير مسيرة دي كابريو المهنية، ربما لم يكن لدينا العديد من الأفلام من بطولة ليو التي نعتز بها اليوم لولا فيلم تايتانيك، من المذهل الاعتقاد أنه في وقت تصوير فيلم Titanic في عام 1996، كان ليوناردو دي كابريو يبلغ من العمر 22 عامًا فقط، وكانت كيت وينسلت تبلغ من العمر 21 عامًا فقط، بمجرد أن يكون الفيلم الأعلى ربحًا على الإطلاق (ولفترة طويلة في ذلك الوقت)، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على شخص ولد قبل عام 2005 لم يرَ جيمس كاميرون تايتانيك - وأنت تعتقد بشكل أفضل أن قوة نجم ليو وقد لعب التمثيل المثالي دورًا رئيسيًا في وضع المتشردين في مؤخرة السفينة العملاقة.

The Wolf of Wall Street

أثار فيلم The Wolf of Wall Street الرؤوس عند إطلاقه، إن لم يكن هناك شيء آخر، مع نجاح الفيلم في شباك التذاكر ، وبقدر ما كان ناجحًا، كان أداء ليو مثل جوردان بلفور سيئ السمعة وإيرل وولف من وول ستريت ، كل المحطات تعمل طوال الوقت، كان التزام دي كابريو بهذا الدور مثيرًا للإعجاب، وكان أكثر مرحًا من أي شيء كان منذ ذلك الحين.

Revenant

نظرًا لأدائه بصفته هيو جلاس، أحد رجال الحدود الأمريكيين في عام 1823، استوعب ليو أخيرًا أصابعه حول جائزة الأوسكار المرغوبة والتي تأخرت كثيرًا، في دفع نفسه إلى نقطة الانهيار يومًا بعد يوم للتأكد من أن أداءه كان أصليًا، وللاختفاء تمامًا داخل الدور، أخذ دي كابريو الفيلم إلى مستوى لا يستطيع أي ممثل آخر القيام به.

لقد كان يعمل مع صاحب الرؤية أليخاندرو غونزاليز، أن ليو تمكن أخيرًا من جعل العالم ينسى من كان وأنه كان يسعى للحصول على جائزة، وترسيخ نفسه باعتباره ممثل عالمي يستحق اهتمامنا المستمر.

The Departed

من خلال العمل مع أحد أفضل المخرجين على الإطلاق، مارتن سكورسيزي ، كان ليو في مهمة لتقوية صورته في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار The Departed، ولا شك في اختبار مهاراته التمثيلية.

بطولة إلى جانب أليك بالدوين، مارك ويلبيرج وجاك نيكلسون، جاء أفضل أداء لدي كابريو كنتيجة لمزيج الفيلم المثالي: سيناريو رائع، مخرج رائع وموهبة مشتركة من ذوي الخبرة، فقد جلب دي كابريو مستوى من التعقيد لشرطي أيرلندي كاثوليكي مكبوت كان يشعر بالأصالة حقًا، تم تمثيله للشخصية بشكل جميل في القصة المحددة ، وبالتالي، أخذ The Departed لقب أفضل فيلم لليوناردو دي كابريو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة