ليوناردو دي كابريو الأفلام منحته نجومية من ذهب وهذه أشهرها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
ليوناردو دي كابريو الأفلام منحته نجومية من ذهب وهذه أشهرها

ليوناردو دي كابريو الأفلام صنعت نجوميته وجعلته أحد أشهر نجوم السينما وهوليوود خلال السنوات الأخيرة.

وولد الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو في يوم 11 نوفمبر من عام 1974، وهو ممثل ومنتج أمريكي شهير حقق الكثير من النجاحات المختلفة واتفق النقاد والجماهير على موهبته وقدراته.

وسنسلط الضوء فيما يلي على أهم الأعمال التي صنعت تاريخ ومسيرة ليوناردو دي كابريو سواء في التليفزيون أو في السينما.

بداية ليوناردو دي كابريو مع التمثيل

ويعتبر ليوناردو دي كابريو هو أحد أهم الممثلين في هوليوود خاصة وأنه بدأ مشواره الفني منذ الطفولة في التليفزيون.

وبدأ مشوار الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو بمشاركة في مسلسل "لاسي الجديدة" عام 1989، وكذلك مسلسل سانتا باربرا في عام 1990.

ولكن مشوار ليوناردو دي كابريو في السينما بدأ في عام 1991 بتقديمه لشخصية "جوش" في فيلم "المخلوقات 3" أو Critters 3.

ومنذ هذا العمل ولم يغب ليوناردو دي كابريو عن شاشات السينما ووصل الأمر إلى تقديمه لأكثر من فيلم في ذات العام بسبب نجاحه في تقمص الأدوار وتقديمها بطريقة مقنعة لمخرج العمل وللجماهير.

أول ترشح لجائزة أوسكار 

وظهر ليوناردو دي كابريو في العديد من الأفلام خلال فترة التسعينيات مثل، حياة هذا الفتى "This Boy"s Life" أو السريع والميت "The Quick and the Dead" وغيرها من الأعمال خلال هذه الفترة.

ولكن عمل "ما الذي يضايق غيلبرت غريب" أو "What"s Eating Gilbert Grape" يعتبر بمثابة انطلاقته الحقيقية في عالم التمثيل في السينما.

وترشح ليوناردو دي كابريو عن هذا العمل لجائزة الأوسكار لفئة أفضل ممثل مساعد وهو ما سلط الأضواء عليه بشدة ودفعه ليقدم أدوار البطولة بعد ذلك.

أشهر أعمال ليوناردو دي كابريو

وزادت شهرة ليوناردو دي كابريو بصورة كبيرة مع تقديمه لفيلم روميو وجولييت وخاصة في الوطن العربي خلال عام 1996.

ولكن دوره في فيلم تايتانك خلال عام 1997 كان العلامة الأبرز خاصة وأن الفيلم حقق إيرادات خيالية في هذا التوقيت ولا يزال صدى هذا العمل مستمر حتى بعد مرور أكثر من 24 عاماً على تقديمه.

واستمر ليوناردو دي كابريو في تقديم العديد من الأفلام المتميزة بالتعاون مع أفضل مخرجي السينما العالمية، ولكنه ترشح للمرة الأولى لجائزة أوسكار أفضل ممثل في عام 2004 بناءً على دوره المتميز في فيلم الطيار أو "The Aviator" من إخراج مارتن سكورسيزي.

وعاد ليوناردو دي كابريو للترشح إلى جائزة أوسكار أفضل ممثل في عام 2006 من خلال تعاونه مع المخرج إدوارد زويك في فيلم "الألماس الدموي" أو "Blood Diamond" ولكنه لم يتمكن في الفوز بالجائزة.

واستمر تألق دي كابريو قبل أن يترشح لجائزة أفضل ممثل بعد تقديمه دور جوردان بيلفورت في فيلم ذئب وول ستريت أو "The Wolf of Wall Street" في عام 2013.

فوز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار

واستعد دي كابريو جيداً لتقديم الدور الأسطوري في فيلم "العائد" أو "The Revenant" في عام 2015 بالتعاون مع المخرج أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، ليتمكن أخيراً من حصد جائزة الأوسكار بعد ترشحه لها في 3 مناسبات سابقة.

وبعد غياب 4 سنوات، قدم ليوناردو دي كابريو دوره المتميز في فيلم "حدث ذات مرة في هوليوود" أو "Once Upon a Time in Hollywood" مع المخرج المشهور كوينتن تارانتينو، وتعاون فيه مع الممثل الشهير براد بيت، ليترشح دي كابريو إلى جائزة أوسكار أفضل ممثل عن هذا العمل كذلك.

ترشيحات وجوائز وأعمال مقبلة

واستطاع ليوناردو دي كابريو من خلال أعماله في هوليوود من الترشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن 4 أعمال، بالإضافة لفوزه بها مرة، وترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد مرة كذلك.

وتبلغ أعمال ليوناردو دي كابريو في السينما 29 عملاً، بالإضافة إلى 6 أعمال في التليفزيون، مع عمل وثائقي بصوته، مع استعداده لتقديم عمل جديد في عام 2022، وعمل ينتظر إصداره خلال الأشهر المقبلة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة