صديقة جيف بيزوس تكشف عن أكبر مخاوفه

وهو الآن بصدد الحصول على رخصة لهزيمة مخاوفه

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
صديقة جيف بيزوس تكشف عن أكبر مخاوفه

يشتهر جيف بيزوس بتحويله مكتبة على الإنترنت إلى قوة طاغية للتجارة الإلكترونية في غضون سنوات قليلة «أمازون»، كما يركز الآن على غزو الفضاء مع شركته بلو أوريجين، لكن يبدو أن لديه خوفاً شديداً من أمر ما، هذا ما كشفته صديقته لورين سانشيز.

أكبر مخاوف جيف بيزوس

على الرغم من عدم معرفة عادات جيف بيزوس أو مخاوفه، لكن في مقابلة حديثة مع صحيفة وول ستريت جورنال، أشارت إلى أن الملياردير كان يخشى الطيران، حيث كان يتجنب الطائرات المروحية كلما أمكن ذلك.

كان بيزوس في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في عام 2003 وينسب الفضل إلى سانشيز في جعله يشعر بالراحة في الجو مرة أخرى. في مارس 2003، كان بيزوس يبحث عن مكان لاختبار إطلاق محركات الصواريخ من مشروعه الفضائي الذي تم إنشاؤه حديثاً بلو أوريجين، حيث زار واداً بالقرب من جبل الكاتدرائية، على بعد حوالي 50 ميلاً من الحدود مع المكسيك.

أصر الملياردير الذي كان في عجلة من أمره للعودة إلى المقر الرئيسي لشركة أمازون في سياتل على التجول براً جواً بدلاً من ركوب الخيل كما أوصى به السكان المحليون، وفقاً لرواية لصحفي واشنطن بوست كريستيان دافنبورت في كتابه «بارونات الفضاء: إيلون ماسك، جيف بيزوس والسعي لاستعمار الكون»، استقل طائرة هليكوبتر من طراز Aérospatiale Gazelle مع ثلاثة أشخاص آخرين من بينهم الطيار.

كتب دافنبورت أن عاصفة من الرياح هبت فجأة، فقد الطيار السيطرة، وقامت المروحية بقص كومة من التراب وأسقطتها. انقطعت الشفرات الدوارة وتدحرج الهيكل في نهر كالاميتي كريك، مما أدى إلى كسر ذراع المروحية في هذه العملية، في هذه الحادثة جميع الركاب كانوا بخير إلا بيزوس كان مرتعباً.

أخبر بيزوس مجلة فاست كومباني في عام 2004 عن الحادث: «تجنب الطائرات المروحية كلما أمكن ذلك. إنها ليست موثوقة مثل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة».

يجد سانشيز وبيزوس مصدر إلهامهما في السماء، غالباً ما تقود سانشيز الطائرة برفقة بيزوس وعائلاتهم في رحلات حول العالم. وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، فهي في قمرة القيادة لطائرة هليكوبتر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمواكبة أحدث الأدوات والتكنولوجيا، هذا هو شغفها بالقيادة الذي أبلغته لبيزوس.

بيزوس على وشك الحصول على رخصة طيار

كما ساعدته في التغلب على خوفه من الطيران، ونتيجة لذلك، فهو بصدد الحصول على رخصة طيار مروحية بنفسه. قالت سانشيز: «هذا هو المكان الوحيد الذي أشعر فيه بالسيطرة الكاملة».

سوف يفاجئ هذا الكشف بلا شك عامة الناس، خاصة لأن بيزوس أنشأ بلو أوريجين في عام 2000، حيث تقدم الشركة خدمات التصنيع ورحلات الفضاء دون المدارية. ومنافسها الرئيسي هو سبيس إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك. في عام 2021، ذهب بيزوس إلى الفضاء مع شقيقه في أول مهمة مأهولة من قبل بلو أوريجين.

في عام 2024، سيحل دور سانشيز، حيث ستقود مهمة نسائية بالكامل إلى الفضاء الخارجي على متن إحدى مركبات بلو أوريجين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة