توابع المقاطعة: الإمارات تحظر التعاطف مع قطر: تعرف على عقوبة المخالفين

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2017
توابع المقاطعة: الإمارات تحظر التعاطف مع قطر: تعرف على عقوبة المخالفين

تداولت صحف إخبارية إماراتية أخباراً عن حظر التعبير عن التعاطف مع دولة قطر وأن العقوبة للمخالفين لهذا القرار ستكون السجن والغرامة المالية.

فقد نشرت صفحة إخبارية تابعة للمجلس الوطني للإعلام ووسائل إعلام إماراتية بيان النائب العام أن النائب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة المستشار حمد سيف الشامسي حذَّر من إظهار التعاطف مع دولة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحاً بعقوبة السجن وبفرض غرامة مالية على المخالفين.

وتضمن البيان أن النائب العام «يحذر من أي مشاركات قولاً أو كتابة على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى تحمل أي تعاطف مع دولة قطر أو اعتراضاً على موقف الإمارات والدول الأخرى التي اتخذت مواقف حازمة ضد حكومة قطر».

وتم تحديد عقوبة المخالفين بالسجن والغرامة كما ذكر بيان النائب العام: «قد تعرض صاحبها للسجن من 3 إلى 15 سنة وغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم» (نحو 137 ألف دولار).

وكانت السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر اتهمت الاثنين قطر بـ«دعم الإرهاب»، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف إلى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها. ومساء الثلاثاء، أعلنت موريتانيا بدورها قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بعدما كانت جزر المالديف أقدمت على خطوة مماثلة، بينما قررت الحكومة الأردنية خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدولة الخليجية.

وتواجه قطر، الدولة الصغيرة التي أثبتت حضورها على الساحة الدولية بفضل ثرواتها الهائلة من الغاز والنفط، اتهامات متكررة بالتقاعس في مكافحة تمويل الإرهاب، لكنها تنفي هذه الاتهامات على الدوام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة