توابع رباعية القمة.. مصير غامض لمدرب الزمالك

يحتل فريق الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 59 نقطة

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023
توابع رباعية القمة.. مصير غامض لمدرب الزمالك

ترددت أنباء قوية خلال الساعات الماضية حول رغبة المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، في الرحيل عن تدريب الفريق بسبب الأزمات التي يعيشها النادي وعدم الحصول على مستحقاته المالية.

وأكد محمد حبشي، وكيل أعمال خوان كارلوس أوسوريو، أن المدرب الكولومبي تلقى عددا من العروض بالفعل للرحيل عن تدريب الزمالك خلال الفترة الحالية.

وأضاف محمد حبشي، في تصريحات تلفزيونية: "خوان أوسوريو تلقى أكثر من عرض للتدريب في الأندية والمنتخبات ولكنه يرغب في الاستمرار مع نادي الزمالك والالتزام بتعاقده مع الفريق، ومن الطبيعي أن يتلقى عروضا خاصة أنه مدرب صاحب تاريخ كبير".

وأوضح محمد حبشي أن نتيجة مباراة القمة والهزيمة من النادي الأهلي بنتيجة 4-1 لن تؤثر على مستقبل خوان أوسوريو مع نادي الزمالك، وتابع: "الفوز والخسارة أمر طبيعي في كرة القدم، والهزيمة أمام الأهلي لن تؤدي لرحيل أوسوريو عن تدريب الزمالك".

وأكد محمد حبشي أن خوان أوسوريو يستعد للموسم المقبل مع فريق الزمالك، وقال: "المدير الفني بدأ التنسيق مع إدارة الكرة بنادي الزمالك من أجل التعاقد مع الصفقات الجديدة التي يحتاجها الفريق".

وقالت تقارير صحفية مصرية إن خوان أوسوريو، مدرب الزمالك، لم يحصل على مستحقاته المالية من الزمالك خلال آخر شهرين.

ونقلت التقارير عن مصادر في نادي الزمالك تأكيدها أن المدرب الكولومبي أبلغ إدارة النادي برغبته في الاستمرار مع الفريق رغم تأخر مستحقاته.

وأكدت المصادر أن إدارة نادي الزمالك تعمل على تجهيز المستحقات الخاصة بالجهاز الفني خلال الفترة الحالية للحفاظ على استمرار المدرب الكولومبي مع الفريق.

وأوضحت المصادر أن استمرار أزمة المستحقات المالية قد تؤدي إلى رحيل أوسوريو عن تدريب الزمالك، وتابعت: "المدرب الكولومبي يرغب في تحقيق النجاح مع نادي الزمالك خاصة أن يريد صناعة تاريخ في منطقة الشرق الأوسط، لكن تأخر المستحقات قد يسبب أزمة ويؤدي إلى رحيله عن الفريق".

ويعتبر خوان أوسوريو هو المدير الفني الرابع الذي يقود نادي الزمالك خلال الموسم الجاري، بعد المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وأسامة نبيه، وأحمد عبد المقصود الذي تولى المهمة بشكل مؤقت.

وقاد خوان أوسوريو فريق الزمالك في 13 مباراة بجميع البطولات منذ شهر أبريل الماضي، حيث فاز في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر في مباراتين.

ويحتل فريق الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 59 نقطة، ويتبقى له مباراة واحدة أمام فريق فاركو، كما وصل الزمالك إلى نصف نهائي بطولة كأس مصر ويستعد لمواجهة فريق بيراميدز.

كما يشارك فريق الزمالك في البطولة العربية خلال شهر يوليو الجاري، حيث يلعب في مجموعة تضم فرق: النصر السعودي، والشباب السعودي، والاتحاد المنستيري التونسي.

من أين جاءت شائعات رحيل خوان أوسوريو عن تدريب الزمالك؟

كان موقع "diez" الهندوراسي، قد أكد اقتراب خوان أوسوريو من تدريب منتخب هندوراس، وذلك في حالة رحيله عن نادي الزمالك خلال الفترة الحالية.

وأضاف الموقع الهندوراسي، أن خوان أوسوريو تلقى عرضا لتدريب منتخب هندوراس، كما تلقى أكثر من عرض لتدريب أندية في الدوري المكسيكي.

وتابع الموقع الهندوراسي: "أوسوريو سيرحل عن الزمالك خلال ساعات من أجل تدريب منتخب هندوراس، خاصة أن يعتبر الاختيار الأول لاتحاد كرة القدم في البلاد، وتم الاتفاق معه على كل شيء، وهو المدرب الوحيد الذي تم التفاوض معه من بين أكثر من مدرب تم ترشيحهم".

وأشار الموقع الهندوراسي إلى أن خوان أوسوريو تم ترشيحه أيضا لتدريب منتخب كوستاريكا الذي أعلن عن رحيل مدربه لويس فيرناندو سواريز.

وأوضح الموقع أن خوان أوسوريو يحصل على راتب مرتفع وهو ما قد يعقد من مفاوضات تدريبه لمنتخب هندوراس أو منتخب كوستاريكا، خاصة أنه كان يحصل على راتب سنوي بقيمة 1.2 مليون دولار خلال فترة تدريبه لمنتخب المكسيك.

كما نقل موقع "آنتينا 2" الكولومبي عن الصحفي كارلوس أنطونيو فيليز، أن خوان أوسوريو أبلغه بإمكانية رحيله عن تدريب نادي الزمالك بسبب عدم حصوله على راتبه الشهري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة