"حاجة حلوة".. تامر أمين يشيد بحملات المقاطعة: أوعوا يصعبوا عليكم

أشاد الإعلامي تامر أمين بحملات المقاطعة التي دشنها الشعب المصري ضد بعض المنتجات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
"حاجة حلوة".. تامر أمين يشيد بحملات المقاطعة: أوعوا يصعبوا عليكم

أشاد الإعلامي المصري تامر أمين، بحملات المقاطعة التي دشنها المصريون في الفترة الأخيرة ضد المنتجات التي أعلن مؤسسوها دعهم لإسرائيل في القصف المستمر ضد غزة.

وقال تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر قناة النهار " انتوا يا مصريين عاملين حاجة حلوة أوي ووطنية أوي وعروبية أوي وذكية ومؤثرة ألا وهي المقاطعة".

وتابع: "وأزعم أني كنت من أوائل الناس اللي قلت قاطعوا لكن مش بمنطق إني أوجع البراندات الأجنبية والشركات اللي بتدعم الكيان وبتبعتله فلوس ووجبات مش دا الهدف الأساسي، هدفي الأساسي من المقاطعة هو استغلال الفرصة الدهبية دي من أجل إقامة اقتصاد الوطني على أسس سليمة".

وأضاف المذيع الشهير: "علشان ندعم المنتج المحلي الصناعي ويدخل في كل حاجة غذائي وملابس ومنسوجات وأجهزة كهربائية، انتوا عاملين حاجة عظيمة".

وأكد تامر أمين "الهبة اللي حاصلة من كل المصريين تفرح، أوعوا يصعبوا عليكم، المحلات الأمريكية بتنش والمصرية شغالة، الأرزاق بتاع ربنا لأن الرزاق هو الله، وكل جنيه بتمنعه عن البراندات العالمية بيخسرهم في البورصة".

دعم غزة

كانت قد أنطقت عدة دعوات لمقاطعة العديد من المنتجات التي تتبع لكينات تدعم إسرائيل في حربها ضد غزة، وأثرت تلك الحملات بشكل كبير على منتجات ومحلات تلك الشركات في مصر.

ولكن اختلفت الآراء حول المقاطعة ففي الوقت الذي أيدها البعض خاصة أنها نجحت على نطاق واسع في تحقيق الهدف منها، اعترض البعض الآخر ومنهم الإعلامي عمرو أديب وكان سبب اعتراضه أن الخسائر لهذه المنتجات في مصر تضر المصريين فقط، بينما الشركة الأم لا تشعر بشيء عن المبيعات في مصر.

ولم يكتف المصريون بدعم غزة عن طريق مقاطعة المنتجات، فقد تم تدشين حملات لجمع التبرعات لصالح إغاثة الشعب الفلسطيني مع جميعة الهلال الأحمر المصري.

وشارك عدد كبير من النجوم في حملات الدعوة للتبرع لصالح غزة ومن هؤلاء النجوم هالة صدقي، وأحمد فهمي وهنا الزاهد وياسمين صبري وأمينة خليل وعمر الشناوي وزينة ودينا الشربيني وعدد كبير من النجوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة