ويجز يؤيد المقاطعة: المقاطعة فكرة جيدة وأنا أول المطبقين لها

شارك ويجز في العديد من التظاهرات المؤيدة لفلسطين في الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
ويجز يؤيد المقاطعة: المقاطعة فكرة جيدة وأنا أول المطبقين لها

حل الرابر المصري ويجز ضيفًا في برنامج "هاشتاج" الذي يعرض على شاشة الجزيرة مباشر، وفي البرنامج تحدث عن دعمه للقضية الفلسطينية، ودعمه لحملات المقاطعة التي بدأت منذ الأحداث الأولى في فلسطين.

وقال ويجز في حواره التلفزيوني: "دورنا كمواطنين أكبر بكتير مما نعتقد، مش لازم فلوس قهوتي تروح لإسرائيل أو لجيش معين، أنا بحاول أشرب كوباية قهوي وحد تاني يدفع بيها فلوس للكيان عشان تقتل المدنيين".

وأضاف: "المقاطعة فكرة جميلة وأنا أول المطبقين لها، عمري ما هشرب حاجة ليها علاقة بالكيان دي، وعمري ما هاكل حاجة ليها علاقة بالكيان، فلوسي وفلوس غيري بنت إمبراطوريتهم، فلوسنا اتبعتت عشان تشارك في حرب غير عادلة وغير آدمية".

وقد ظهرت حملة منذ بداية الأحداث في فلسطين تطالب مقاطعة المنتجات التي أعلنت دعمها للكيان واستبدالها بمنتجات محلية الصنع بدلًا من المنتجات المستوردة، وقد شارك الكثير من النجوم في هذه الحملة.

ويجز يشارك في مظاهرات في أمريكا

يُذكر أن نجم الراب المصري ويجز من أول الداعمين للقضية الفلسطينية ومن أوائل من نشروا عن الأحداث عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، وقد شارك ويجز في العديد من المظاهرات المنددة للقصف المستمر في غزة في الولايات المتحدة. ونشر ويجز أكثر من فيديو خلال مشاركته في هذه المظاهرات.

ويقوم ويجز بجولة فنية في الولايات المتحدة، وقد أعلن عبر حسابه على إنستغرام أن أرباح جولاته سيتم التبرع بها إلى قطاع غزة.

وكتب ويجز بيانًا قال فيه: "بينما تنفطر قلوبنا علي أخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية".
وأضاف البيان: "لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات"

واختتم البيان قائلًا: "وفي إطار سعينا لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني وكافة المدنيين في غزة والضفة الغربية، سيتم التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة و رفع المعاناة عنهم. نريد أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة".

يُذكر أن ويجز سيخوض آخر جولاته الغنائية في الولايات المتحدة في لوس أنجلوس في 6 نوفمبر الجاري، وقد أحيا حفلات في تورنتور ومونتريال ونيويورك وفلوريدا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة