• ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    تعرفوا على هذا الكنز اللذيذ

    من الإسبريسو الإيطالي البسيط إلى عادات القهوة التركية التقليدية انظر كيف يأخذ هؤلاء الأشخاص حول العالم فنجان القهوة الخاص بهم.

    إيطاليا: إسبريسو Espresso


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    من المؤكد أنك لاحظت وجوده إن طلبت فنجان قهوة من مقهى إيطالي. فاللإسبريسو هو النسخة الإيطالية من القهوة المفضلة الجاهزة. ويُقدم هذا المشروب الرائع في أكواب صغيرة بشكل شائع خلال الوقوف في المقاهي. ولا تطلب الكابتشينو بشكل متأخر في اليوم في إيطاليا فالوقت المناسب والوحيد لتمتع بهذا الشراب الخاص هو الصباح.

    تركيا:  Türk Kahvesi


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    يقول المثل التركي الشهير أن القهوة يجب أن تكون سوداء مثل الجحيم، وقوية مثل الموت وحلوة مثل الحب. وعادةً ما يتم تقديم هذا الشراب السميك بعد وجبات الطعام من وعاء نحاسي طويل يدعى سيزف cezve ويكون مصحوباً بحلوى تركية.

    الدنمارك: Kaffee


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    ربما بسبب الشتاء الاسكندنافي البارد القارس يبقى استهلاك القهوة في الدنمارك دائماً من بين أعلى المعدلات في العالم. حيث تعتبر القهوة جزءً من الثقافة الدنماركية. وستجد المقاهي المكتظة في كل زاوية تقريباً خاصة في مدن مثل كوبنهاغن.

    فرنسا: القهوة بحليب


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    يبدأ الفرنسيون اليوم مع القهوة بالحليب الساخنة الخاصة بهم ويقدم في قدح واسع بما فيه الكفاية للسماح بتجربة خبز الباجيت أو الكرواسان.

    كوبا: café Cubano


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    الكوبيون يحبون قهوتهم القوية سواء كانت أولاً في بداية الصباح أو بعد الوجبات أو في أي فرصة يحصلون عليها خلال اليوم. وكجزء مهم من النسيج الاجتماعي يتم تقديم الشراب الكوبي القوي في الوقفات والتمتع بأفضل وقت خلال المناسبات الاجتماعية.

    السعودية: القهوة


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    في المملكة العربية السعودية والثقافات العربية الأخرى تتبع تقاليد القهوة العديد من قواعد الآداب بما في ذلك خدمة كبار السن دائماً. ومن الشائع تقديم هذا المشروب المتبل بحب الهيل مع التمور المجففة لمقاومة مرارة القهوة.

    هولندا: Kaffe


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    المقاهي التي تقدم القهوة هي جزء شهير من ثقافة هولندا وتُعرف أيضاً باسم bakkie troost ولا ينبغي الخلط بينها وبين المقاهي الشهيرة في أمستردام، فالمقهى الهولندي مكان ممتع في أي وقت من اليوم وعادةً ما تكون القهوة سوداء ويتم تقديمها مع الحلويات.

    إيرلندا: القهوة الإيرلندية


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    القهوة تمثل كوكتيل شراب بعد العشاء. وتشمل القهوة الأيرلندية القهوة الساخنة والويسكي الأيرلندية والسكر والكريمة الرائعة. وفي الواقع تم إنشاء القهوة الأيرلندية في ايرلندا في الأربعينات من القرن الماضي لتدفئة السياح الأمريكيين في ليلة شتوية باردة وما زالت تتمتع بشعبية كبيرة في أيامنا هذه.

    المكسيك: café de Olla


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    إن كنت تحب القرفة في قهوتك فهذا الشراب مناسب لك. إذ يخمر Café de Olla مع كعك القرفة في الأواني الفخارية التي يقسم المكسيكيون أنها صاحبة مذاق القهوة.

    إيثوبيا: buna


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    في إثيوبيا مهد القهوة تُعتبر عادات القهوة التقليدية جزء متميز من الثقافة حيث تستغرق عملية التخمير والتقديم مدة تصل إلى ساعتين. وتاريخياً Buna كما يطلق على القهوة هناك كانت تقدم بالملح أو الزبدة بدلاً من السكر.

    النمسا: Melange


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    يقدم في مقاهي فيينا المشروب النمساوي التقليديmélange  وهو مشابه جداً للكابتشينو. ويحتوي على إسبرسو وحليب دافئ ويعلوه رغوة أو أحياناً كريما مخفوقة وهو ما يجعله مختلفًا عن الكابتشينو التقليدي.

    اليونان: Frappe


    ثقافة القهوة حول العالم ☕☕☕

    هذا المشروب اليوناني هو مشروب مثلج مصنوع من قهوة نسكافيه سريعة التحضير والماء البارد والسكر والحليب المجفف. وأفضل وقت للاستمتاع بها هو في مقهى مفتوح على الهواء الطلق.

     

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات