متى تكون القهوة مضرة بالصحة

خبيرة تغذية تحذر من تناول القهوة مع الطعام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
متى تكون القهوة مضرة بالصحة

على الرغم من الفوائد العديدة للقهوة، إلا أن تقارير طبية حديثة حذرت من تناولها مع الطعام، مبينة أن هذا قد يكون له تأثير سلبي على صحة الإنسان.

خبيرة تغذية تحذر من تناول القهوة مع الطعام

وقالت التقارير نقلاً عن خبيرة التغذية الأمريكية روكسانا باكير، فإن تناول القهوة مع الطعام، من الممكن أن يؤدي إلى نقص عنصر الحديد في الدم.

وقالت الخبيرة إن أعراض نقص الحديد تظهر على شكل شحوب الجلد والشعور بالضعف وضيق التنفس والإصابة بالدوخة، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تظهر بسبب قلة إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء.

ولفتت إلى أن القهوة من الممكن أن تتسبب في تفاقم نقص الحديد في الدم، وذلك عند تناولها مع وجبة الفطور أو الغداء، موضحة أن القهوة تحتوي على مادة البوليفينول أو حمض الكلوروجينيك، وهي تمنع امتصاص الحديد في الجسم.

ونوهت روكسانا باكير إلى أن العديد من الدراسات الطبية قد ذكرت أن امتصاص الحديد ينخفض من 90% إلى 40% فقط، وذلك لدى الأشخاص الذين يتناولون القهوة مع وجبة الطعام.

ونصحت بتناول القهوة بعد مرور 30 دقيقة على الأقل من تناول وجبة الطعام، وذلك من أجل منع حدوث نقص في الحديد بالجسم، محذرة من تناول القهوة على معدة فارغة، وأيضاً من عدم تناولها قبل ساعة من تناول الطعام، لأن ذلك قد يسبب سوء امتصاص الحديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة