فوائد القهوة وأضرار الإفراط في تناولها

الصحة السعودية توضح فوائد القهوة وتحذر من الإفراط في شربها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
فوائد القهوة وأضرار الإفراط في تناولها

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن بعض الفوائد الصحية للقهوة السوداء، إلا أنها نصحت في الوقت نفسه بعدم الإفراط في تناولها.

الصحة السعودية توضح فوائد القهوة وتحذر من الإفراط في شربها

وقالت الصحة السعودية، ممثلة في تجمع الرياض الصحي الأول، إن القهوة السوداء تحارب الاكتئاب، وتزيد الشعور بالسعادة، كما أنها تقلل خطر الإصابة بتليف الكبد، وتقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

وأشار تجمع الرياض الصحي الأول في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة إكس، إلى أن القهوة السوداء تفيد القلب والأوعية الدموية وتقوي الذاكرة، إضافة إلى أنها تقلل خطر الإصابة بألزهايمر والسكري، وتزود الجسم بمضادات الأكسدة والعناصر المفيدة.

كما نوهت وزارة الصحة، ممثلة في تجمع الرياض الصحي الثاني، أنه لا ينبغي الإفراط في تناول القهوة، مبينة أن زيادة الكافيين قد تتسبب في تسارع نبضات القلب، ورعشة الجسم، والإصابة بالأرق، والصداع، والعصبية.

وأوضح تجمع الرياض الصحي الثاني عبر حسابه الخاص على منصة إكس، متى يصبح مقدار الكافيين اليومي كثيراً، حيث ذكر أن القهوة لا يجب أن تزيد على 4 أكواب (حوالي 400 ملجم من الكافيين) باليوم، موصية الحوامل والمرضعات بتناول ما بين كوب إلى اثنين فقط في اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة