بريطانيا: رحلة سياحية في عالم التاريخ والثقافة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو 2023
بريطانيا: رحلة سياحية في عالم التاريخ والثقافة

تعد بريطانيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بتاريخ غني وتراث ثقافي متنوع. وتقدم هذه الجزيرة الساحرة العديد من المعالم السياحية التي تجذب الملايين من السياح سنوياً، لذا دعونا نستكشف سوياً في هذا الموضوع بعض من أبرز المعالم السياحية في بريطانيا.

1-  برج لندن:

يعتبر برج لندن من أشهر المعالم السياحية في البلاد، وأحد المعالم الأيقونية للعاصمة البريطانية لندن، حيث يعود تاريخه إلى القرون الوسطى، ويتمتع بجمالية معمارية فريدة. ويتكون البرج من مجموعة من الأبراج والقلاع التاريخية، والتي توفر للزوار فرصة استكشاف تاريخ بريطانيا، ورؤية غرف الأسلحة والأروقة المهيبة. كما يحتوي البرج على تاج الملكية ومجموعة كبيرة من المجوهرات الثمينة.

2- متحف التاريخ الطبيعي:

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي في لندن وجهة مثالية لعشاق العلوم والتاريخ، فهو يضم مجموعة ضخمة من المعروضات المتعلقة بالنباتات والحيوانات والمعادن والأحافير، ويوفر فرصة فريدة لاستكشاف تاريخ الكوكب وتطور الحياة.

3- قصر بكنغهام:

يعتبر قصر بكنغهام مقراً للعائلة المالكة البريطانية، وأحد أهم المعالم السياحية في لندن. ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة داخل القصر، واستكشاف الغرف الملكية به، كما يمكنهم مشاهدة تغيير الحرس الملكي الذي يقام أمام القصر يومياً، بالإضافة إلى استكشاف حدائق القصر، ومعرفة المزيد عن تاريخ العائلة المالكة.

4- برج البرلمان وساعة بيغ بن:

يعد برج البرلمان وساعة بيغ بن رمزاً للعاصمة لندن، حيث يعتبر البرج من أبرز المعالم المعمارية في البلاد، ومقراً للبرلمان البريطاني. ويمكنكم التجول حوله، والتمتع بإطلالات رائعة على نهر التايمز.

5- أحجار ستونهنج:

تعتبر أحجار ستونهنج واحدة من أكثر المعالم الغامضة في بريطانيا، والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وهو يتكون من مجموعة من الصخور الضخمة المرتبة بشكل دائري، ولا يزال الغموض يحيط بغرض ونشأة هذه الهياكل، حيث يعتقد أنه كان موقعاً دينياً وروحياً قديماً، فيما يرجح البعض أن يكون له أغراض فلكية.

6- جسر البرج:

يعد جسر تاور أحد أيقونات لندن وأشهر الجسور في العالم، حيث يتميز بتصميمه الفريد الذي يتألف من جسر معلق وأبراج مرتفعة، ويمكنكم الصعود إلى الممر العلوي للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة.

وختاماً، تلك هي بعض المعالم السياحية الرائعة في بريطانيا، التي تتمتع بثقافة وتاريخ غنيين، وتوفر فرصاً متعددة للاستكشاف والتجول، وبها المزيد من المدن والأماكن التي تستحق الزيارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة