جميلة وقيمة: 5 أمور يجب أن تعلمها لابنتك

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مايو 2020
جميلة وقيمة: 5 أمور يجب أن تعلمها لابنتك
مقالات ذات صلة
لماذا يتعرض المعاقون ذهنيا للعنف الجنسي أكثر من غيرهم؟
كيف تتحدث مع أطفالك حول العنف في الأخبار؟
أخطاء شائعة يفعلها الآباء تسبب عدم الأمان للأطفال

دائماً يتردد أن تربية الفتيات أصعب من تربية الذكور؛ لما تفرضه من طبيعة الإناث المتقلبة خلال مراحل التربية المختلفة، لذا تحتاج الابنة معاملة خاصة أثناء تربيتها من أجل نمو عقلي وشخصي سوي وسليم.

ويلعب الأب دوراً هاماً بجانب الأم، حيث تبحث الابنة عن صوت الحب والرحمة في ابيها، كيف أن يكون صارم بحب ويوجه ابنته إلى الصواب دون أن يجرحها؟ لذا إذا كُنت تحاول أن تتقرب من ابنتك وتعلمها صفات جيدة، عليك أن تعلم ابنتك 5 أمور حياتية تساعدها في حياتها المستقبلية.

1. أنها قيمة:

الابنة تحتاج بأن يعلمها ابيها أنها قيمة لذاتها، ليس لأن لديها موهبة ما أو تفعل شيئاً ما، لابد أن تعلمها أنها قيمة لأنها خلقت كما هي ولا تحتاج إلى فعل شيء لتشعر بذلك.

2. أنها جميلة:

تحتاج كل ابنة أن تسمع كثيراً من والدها "أنت جميلة". تحتاج بناتنا إلى سماع أنهن ليس فقط جميلات من الخارج، لكن أيضاً من الداخل حيث يجد الجمال الحقيقي مصدره.

3. كونها سيدة:

لابد كأب أن تعلمها أن تكون سيدة في طريقة لبسها، يمكن للفتيات أن تكون متواضعة ولا تزال عصرية. إنه يعني استخدام لغة شبيهة بالسيدة، يعني استخدام حسن الخلق واتباع صفات السيدة في كل شيء تفعله وتعاملها مع الآخرين.

4. أنك تحبها بدون قيد أو شرط:

تحتاج بناتنا إلى معرفة أننا نحبهن بغض النظر عن أي شيء على الإطلاق يمكن أن يفصلهن عن حبنا. لذا كأب لابد من إخبارك ابنتك باستمرار بحبها لها وأن تثبت ذلك دائماً.

5. الاعتماد عليك وعدم الخوف:

لابد أن تؤكد لابنتك أنكم أصدقاء ويمكن أن تعتمد عليك في كل شيء، كذلك أن تخبرك كل يحدث معها دون خوف. وإذا سألت عن شيء ستقول لها الحقيقة ويمكن الوثوق بك دائماً في كل وقت وفي كل مكان.