جوجل تعلن عن ثورة في البحث.. إنشاء إجابات بالذكاء الاصطناعي

كشفت جوجل النقاب عن تحديثات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمحرك البحث الخاص بها

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
جوجل تعلن عن ثورة في البحث.. إنشاء إجابات بالذكاء الاصطناعي

في تطور مذهل لعالم التكنولوجيا، كشفت جوجل النقاب عن تحديثات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمحرك البحث الخاص بها خلال فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2024، مما يعزز مكانته كأداة بحث تتجاوز مجرد العثور على مواقع ويب.

إجابات ذكية في متناول اليد

ليز ريد، نائب الرئيس ورئيس قسم البحث في جوجل، أعلنت أن الشركة تسعى لتحويل محرك البحث إلى منصة تفاعلية تقدم إجابات مباشرة وتساعد المستخدمين في التخطيط للأحداث وتبادل الأفكار.

وأضافت قائلة: "بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكن للبحث أن يقدم أكثر بكثير مما كان يُتصور في الماضي"

مواكبة ثورة الذكاء الاصطناعي

التغييرات الجديدة هي استجابة للتطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي بدأت بإطلاق ChatGPT من OpenAI في نهاية عام 2022.

ومنذ ذلك الحين، شهد العالم إطلاق العديد من التطبيقات والخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل Anthropic وPerplexity وBing من Microsoft، والذي يعمل بواسطة GPT-4 من OpenAI، والذي يقدم تحديًا مباشرًا لمحرك بحث جوجل من خلال تقديم إجابات مباشرة بدلاً من قوائم الروابط.

ميزة AI Overviews

ابتداءً من اليوم، ستطلق جوجل  ميزة AI Overviews وستعرضإجابات كاملة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في أعلى صفحة نتائج البحث في الولايات المتحدة، وتتوقع الشركة أن تكون هذه الميزة متاحة في المزيد من البلدان لأكثر من مليار شخص بحلول نهاية العام.

بالإضافة إلى ذلك، ستظهر صفحة بحث جديدة لاستفسارات معينة حول الطعام والوصفات، ولاحقًا عن الأفلام والموسيقى والكتب والفنادق والتسوق والمزيد باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، حيث يتم تنظيم النتائج باستخدام الذكاء الاصطناعي لتسهيل الاستكشاف والتخطيط.

هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في كيفية تفاعلنا مع البيانات والمعلومات في العصر الرقمي، وتؤكد على الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل البحث والاستكشاف على الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة