حادث خميس مشيط: مقطع فيديو يوثق لحظة دهس عدد من السيدات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
حادث دهس يقتل مسنّة في جزيرة تاروت
حادث دهس يقتل شخص على طريق ضباء
"أشبه بهيروشيما وناغازاكي".. فيديو يوثق لحظة الانفجار الذي وقع ببيروت

تصدر حادث خميس مشيط قائمة الأكثر بحثاً على غوغل في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بعد قيام سيارة سريعة بدهس عدد من السيدات أثناء عبورهن الطريق.

مقطع فيديو يوثق لحظة دهس عدد من السيدات في خميس مشيط وهكذا علقت البلدية

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة دهس إحدى السيارات لعدد من السيدات أثناء عبورهن أثناء عبور الشارع العام على طريق الأمير سلطان في محافظة خميس مشيط، حيث أشار ‏بعضهم إلى أن بعض السيدات تعرضن لكسور وكدمات قوية.‏

ولقي مقطع الفيديو المأساوي تفاعلاً واسعاً بين رواد السوشيال ميديا، حيث أعرب الكثير منهم عن غضبهم الشديد من وقوع هذه الحادثة العنيفة، وطالبوا بضرورة معاقبة قائد السيارة، متمنين أن تكون السيدات في حالة جيدة بعد قيام السيارة السريعة بدهسهن.

كما أبدى عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم من تأخر الجهات المعنية في وضع حلول فعالة لعبور هذا الطريق الخطير، وعدم تحركهم إلا بعد وقوع حوادث كارثية مماثلة.

وطالب المستخدمين ببناء جسور مشاة بالشراكة مع المراكز التجارية في المنطقة، لحماية لأرواح البشر، خاصة أن هذا الموقع معروفة بكثافته التسويقية العالية على كلا الجانبين، ولا توجد به وسائل آمنة لعبور المشاة.

وكتب أحد المغردين على موقع تويتر: "شيء مؤسف ومؤلم ما حدث ف خميس مشيط.. دهس أربع فتيات عند خروجهم من البوليفارد متوجهين للشارع المقابل، وغيرها من الحوادث المماثلة، والتي انتهت بموت أصحابها عند قطع الطرق، والسبب عدم وجود جسور مشاة لعبور الطرق في المدينة تحمي أرواح البشر."

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر، ذكر فيه أن حادث دهس السيدات على طريق الأمير سلطان بمحافظة خميس مشيط مطلع الأسبوع الحالي، لم يخلف وفيات.

وأردف قائلاً إن الحادثة المرورية وقعت يوم السبت الماضي الموافق 8- 4- 1443 هـ، وتم استلام البلاغ في تمام الساعة الـ 05.22 مساء، وباشرته فرقتان إسعافيتان.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر أن هذه الحادثة نتج عنها إصابتان، متوسطة وبسيطة، وتم التعامل معهما، حيث تم نقلهما إلى مستشفى الخميس العام، دون وجود وفيات.

ومن جانبها، أصدرت بلدية خميس مشيط بياناً عن الحادث، حيث أعربت فيه عن أسفها لوقوع الحادث المروري الذي تعرضت له عدد من السيدات أثناء عبورهن طريق الأمير سلطان (طريق الـ 100)، متمنية لهن الصحة والسلامة والشفاء العاجل.

وتابعت البلدية في بيانها الذي تناقلته عنها تقارير محلية، أنه يجري الآن التنسيق مع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة، من أجل وضع الحلول العاجلة لهذا الموقع، مشيرة إلى أنها ستشرع كذلك في تنفيذ واعتماد دراسة شاملة للمواقع الحرجة، بهدف تنفيذ جسور المشاة بمواقع مختلفة، ومنها الموقع المشار إليه، وفق الأولويات، من أجل تسهيل تنقل وعبور المشاة على الطرق الرئيسة.