حساب المواطن: رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية لشهر يوليو

مغني الراب كانييه ويست يُعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية

حاكم فيرجينيا يرفض طلب ترامب بإرسال الحرس الوطني لمواجهة الاحتجاجات

  • الأربعاء، 03 يونيو 2020 الأربعاء، 03 يونيو 2020
حاكم فيرجينيا يرفض طلب ترامب بإرسال الحرس الوطني لمواجهة الاحتجاجات

أعلن حاكم ولاية فيرجينيا الأمريكية، رالف نورثام، عن رفضه طلباً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير دفاعه مارك إسبر، بإرسال عناصر من الحرس الوطني في الولاية إلى العاصمة واشنطن.

حاكم فيرجينيا يرفض إرسال قوات الحرس الوطني إلى واشنطن

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الطلب جاء من وزير الدفاع الأمريكي كجزء من خطة استعراض القوة التي تنظمها إدارة ترامب رداً على الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها البلاد حالياً.

وقال حاكم فيرجينيا أن تصريحات ترامب السابقة التي ذكر فيها أن أغلب حكام الولايات ضعفاء ويحتاجون إلى السيطرة على الشوارع، لعبت دوراً في اتخاذه هذا القرار. 

وأضاف نورثام أن هذه التصريحات عززت المخاوف بشأن كيفية استخدام الحرس الوطني، لافتاً إلى أنه طُلب منه إرسال ما بين 3000-5000 من عناصر الحرس الوطني.

إصابة أحد عناصر الحرس الوطني في مينيسوتا بكورونا

وفي سياق آخر، فقد كشفت وسائل إعلام أمريكية أن أحد عناصر الحرس الوطني الأمريكي في ولاية مينيسوتا قد أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وسائل الإعلام أن المصاب يخضع حالياً للحجر الصحي، مشيرة إلى أن أعراض المرض ظهرت بالفعل على 9 من زملائه.

وفي الوقت نفسه، فقد حذر خبراء بأن التجمعات الكبيرة الموجودة في الاحتجاجات التي تشهدها العديد من المدن الأمريكية حالياً قد تؤدي إلى انتشار وباء كورونا بشكل حاد.

اشتعال المظاهرات في الولايات المتحدة بعد وفاة جورج فلويد

وكانت موجة من الاحتجاجات والمظاهرات قد انتشرت في معظم الولايات الأمريكية في الأيام الماضية، والتي انطلقت للتنديد بوحشية رجال الشرطة الأمريكية، بحسب ما جاء في تقارير محلية.

حيث قام رجال شرطة من مينيابوليس في وقت سابق بقتل رجل ذو بشرة سمراء اسمه جورج فلويد، وظهر مقطع فيديو رصد الواقعة، والذي ظهر فيه رجل شرطة وهو يجثو على عنقه، مما أدى إلى اختناقه.

ومع انتشار هذا الفيديو، ازداد الغضب العام في الولايات المتحدة، وانطلقت المظاهرات في العديد من المدن، لدرجة أن السلطات اضطرت إلى فرض حظر تجول في معظم الولايات الكبرى، كما تم استدعاء الحرس الوطني.