حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 32 لشهر يوليو

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الخميس، 09 يوليو 2020 الخميس، 09 يوليو 2020
حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 32 لشهر يوليو

بدأ برنامج "حساب المواطن" إيداع الدفعة رقم 32 من مبلغ الدعم في حسابات المستفيدين منه من المواطنين في السعودية، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وذكر برنامج "حساب المواطن"، عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة، تويتر:"بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله".

وجرت العادة أن يتم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم في "حساب المواطن" يوم 10 من كل شهر ولكن هذه المرة يوم 10 يُصادف يوم الجمعة ـ إجازة رسمية في السعودية ـ فتم إيداعها اليوم الخميس 9 يوليو.

وأشار حساب المواطن ـ عبر بيان رسمي صادر عنه اليوم ـ إلى أن هناك 10.7 مليون مُستفيد وتابع من الدفعة الـ 32 بمبالغ دعم للمستحقين تصل إلى 1.7 مليون ريال بخلاف 18.7 مليون ريال تعويضات للدفعات السابقة، منوهاً إلى أن هناك 78% مستفيد تحصلوا على الدعم.

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أشار في وقت سابق إلى أنه تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020، ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة أهليته ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.