حيل في التسوق الإلكتروني ستوفر أموالك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
حيل في التسوق الإلكتروني ستوفر أموالك
مقالات ذات صلة
الإمارات تحصد 56 جائزة من جوائز السفر العالمية لعام 2020
اليوم الوطني الإماراتي: أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية في دبي
يوتيوب Youtube يُقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذه الأجهزة فقط

شهدت السنوات الأخيرة تزايد شعبية التسوق الإلكتروني أو التسوق عبر الإنترنت، حيث أصبح الكثيرين حول العالم يُفضلون شراء السلع من المواقع الإلكترونية المختلفة، والتي تتنافس فيما بينها على تقديم بضائعها بجودة عالية وأسعار تنافسية.

ولأن الكل يحب البحث عن العروض التسويقية أو موسم التخفيضات أو حتى الكوبونات المجانية للحصول على المنتجات بأقل سعر ممكن، نستعرض في هذا الموضوع عدد من الحيل التي ستساعدك على التوفير عند قيامك بالتسوق الإلكتروني:

التسجيل على المواقع:

بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت تمنحك نقاط أو كوبونات مجانية عند تسجيل حساب عليها، كما أنها تُرسل رسائل بالبريد الإلكتروني للعملاء المُسجلين عندها العديد من العروض المخفضة، لذا سجل حسابات على مواقعك المفضلة.

ترتيب الأسعار:

بعد اختيار المنتج الذي ترغب في شراءه، قم بتعديل ترتيب الأسعار من الأقل إلى الأعلى، حيث ستجد حينها نفس المنتج متاح عند أكثر من بائع بأسعار مختلفة، فانتقي منها الأرخص أو الذي تراه مناسباً لميزانيتك.

مواسم الأعياد والمناسبات:

عادة ما تقوم مواقع التسوق الإلكترونية بتقديم عروض وتخفيضات على العديد من سلعها خلال مواسم الأعياد والمناسبات، لذا كن حريصاً على متابعتها خلال هذه الفترات، لتشتري ما ترغب فيه بأسعار مخفضة.

مشاهير السوشيال ميديا:

تلجأ بعض الشركات والعلامات إلى مشاهير السوشيال ميديا للترويج لمنتجاتها، والذين يقومون بنشر أكواد معينة يمكن استخدامها للحصول على تخفيضات على هذه السلع أو على منتجات أخرى من هذه الشركات، فانتهز هذه الفرص.

مواقع مقارنة الأسعار:

قبل أن تشتري سلعة معينة من أحد المواقع، قم بزيارة مواقع مقارنة الأسعار الشهيرة، والتي تقوم بمقارنة سعر هذه السلعة المتوفرة على عدة مواقع مختلفة، وقد تجد حينها أنها متاحة بسعر أقل على موقع آخر.

الكوبونات:

تقوم العديد من مواقع التسوق الإلكترونية بعرض كوبونات والتي يمكن استخدامها لشراء المنتجات، سواء مجاناً أو بتخفيض كبير، لذا احرص على تفقدها بين الحين والآخر، لأن هذه الكوبونات عادة ما يكون عددها محدود أو تنتهي بعد فترة قصيرة.

الترشيح لصديق:

تقوم بعض مواقع التسوق الإلكتروني بمنحك كوبونات أو نقاط مجانية عندما تُرشح أحد سلعها إلى أحد أصدقائك، أو عندما يقوم أحد أصدقائك بشراء منتج من خلال رابط إحالة referral link خاص بك، لذا رشح مواقعك المفضلة لأصدقائك.

الشراء لأول مرة:

هناك بعض مواقع وتطبيقات التسوق الإلكتروني تمنحك تخفيضات أو نقاطاً مجانية عند تسجيلك حساباً عليها ومباشرة أول عملية شراء لك،  ويمكنك استغلال هذا لشراء السلعة التي تريدها بسعر مخفض.

مواقع التواصل الاجتماعي:

تقوم العديد من العلامات والشركات بعرض تخفيضات كبيرة على منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام، فاحرص على متابعة هذه الحسابات، لتصل كل عروضهم أولاً بأول.

تحميل التطبيقات:

بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت تمنحك نقاط أو كوبونات مجانية عند تحميلك التطبيق الخاص بها على هاتفك الذكي، وفي بعض الأحيان تكون هناك تخفيضات أكبر متاحة على التطبيقات وغير متاحة على المواقع، لذا ننصحك بتحميلها على هاتفك.

الشحن المجاني:

تقدم بعض المواقع خدمة الشحن المجاني إذا وصلت قيمة المنتج أو المنتجات إلى سعر معين، أو إذا كان المستخدم يسكن قريباً من مكان توفر المنتج، وهذا قد يساعدك في الحصول على السلع التي ترغب في شراءها بدون دفع مصاريف إضافية.

ترك عربة المشتريات لبعض الوقت:

بعدما تنتهي من اختيار السلع التي ترغب في شراءها، اتركها فيعربة التسوق الإلكترونية لبعض الوقت، حيث أن هذا يدفع بعض مواقع التسوق الإلكتروني بتقديم تخفيضات خاصة لتشجعيك على إتمام عملية الشراء.

الشراء بواسطة بطاقة الائتمان:

تقوم بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت بتقديم خصومات أكبر للأشخاص الذين يدفعون أونلاين بواسطة بطاقات الائتمان وليس نقداً، كما أن بعض البنوك تقدم لعملائها كوبونات لتشجيعهم على استخدام بطاقات ائتمانهم.