دار الإفتاء المصرية تجيز أكل لحوم الخيل وهذا النوع من الحمير!

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2016
دار الإفتاء المصرية تجيز أكل لحوم الخيل وهذا النوع من الحمير!

أثارت دار الإفتاء المصرية عاصفة من الجدل بعد أن أطلقت فتوى جديدة حول تناول لحوم أحد أنواع الحمير والتي رأها البعض أمرا مستغربا وغير معتاد.

وكتبت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» "اتفق جمهور العلماء على حرمة أكل لحوم الحمير الأهلية «المستأنسة التي تعيش بين الناس وتحمل أثقالهم»".

واستندت دار الإفتاء في فتواها إلى حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما "«أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وسَلَّمَ نَهَى يَوْمَ خَيْبَرَ عَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ وَأَذِنَ فِي لُحُومِ الْخَيْلِ» متفق عليه".

وطرح أحد أعضاء الصفحة سؤالا حول مدى صحة تناول لحم الحمار الوحشي وعما إذا كان محرما أم لا، فردت الصفحة، قائلة: "نعم يجوز أكل لحم الحمار الوحشي".

وأثار هذا الأمر الكثير من الجدل عبر الصفحة بين المستخدمين، ويبدو أن هذا الأمر دفع المسؤولون عن الصفحة إلى التراجع عن الفتوى وقاموا بحذف جميع الردود الخاصة بالموضوع.

يذكر أنه في خلال الفترة الماضية ومع اقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك، ضبطت السلطات المصرية عدد من محلات الجزارة والتي قام أصحابها بذبح لحوم الحمير لبيعها على أنها لحوم بلدي، إضافة إلى العثور على بقايا عدد من الحمير المذبوحة في أماكن متفرقة من العاصمة القاهرة وضواحيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة