احتفالات بيوم الخيل العربي الأجمل والأقوى والصديق للبشر

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
احتفالات بيوم الخيل العربي الأجمل والأقوى والصديق للبشر

يحتفل الوطن العربي بيوم الخيل العربي والذي يوافق التاسع عشر من شهر فبراير من كل عام، ويعتبر الخيل من الرموز التي يعتز بها سكان الجزيرة العربية والدول العربية بصورة عامة.

ويتميز الخيل العربي بالجمال والرشاقة قوة التحمل والسرعة الكبيرة وقدرته على التكيف والتأقلم مع الظروف الصعبة بالإضافة للإخلاص لصاحبه والقوة والعلاقة العاطفية مع البشر.

ونشر إياد الحمود على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كلمات عن الخيل العربي في يوم الاحتفال به وكشف أن الخيل العربي يعيش في الجزيرة العربية منذ آلاف السنين.

وأوضح الحمود كذلك أن البدو أول من استطاع ترويض الخيل العربي وتطويعه لمساعدته وخدمته واستخدامه في التنقل وفي غيرها من الأمور الحياتية.

فيما نشر حساب "صهيل الخيل" على تويتر كلمات عن الخيل العربي، وكشف أن الخيل العربي يرمز لقيم الجمال ويتميز بالكثير من الصفات الشكلية والجسدية الرائعة وذلك بجانب علاقته المميزة مع البشر.

ويتصف الخيل العربي بأن رأسه متميز الشكل وذيله مرتفع ويعتبر من أسهل الأنواع التي يمكن التعرف عليها كما أنه أحد أقدم السلالات في العالم.

وتشير الأبحاث أن الخيول العربية تعود أصولها لأكثر من 4500 سنة، وظهرت في البداية في الجزيرة العربية قبل أن تنتشر في مختلف دول العالم بعد ذلك.

كما يعتبر الخيل العربي هو الأكثر حضوراً ومشاركة في سباقات ركوب الخيل في مختلف دول العالم وذلك لما يتميز به من قوة وسرعة.

وكان البدو العرب في قديم الزمان يوفرون أماكن للخيول بداخل الخيام لتوفير لهم المأوى والحماية خاصة في ظل الروابط القوية بين الخيول وأصحابها.

كما استخدم العرب الخيول العربية في الحروب، ويعتبر الخيل العربي من أكثر السلالات انضباطاً وأقواها وهو الأمر الذي يجعل البشر يعتمدون عليه بصورة كبيرة في مسابقات الفروسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة