دايلر: تفاصيل إخلاء سبيل المطرب السعودي الموقوف في دبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
دايلر: تفاصيل إخلاء سبيل المطرب السعودي الموقوف في دبي
مقالات ذات صلة
رامي عياش: لماذا شعرت زوجته بالفخر بدوره في مسلسل 2020؟
مسلسل 2020: هل قام قصي خولي بمحاولة تقليد فنان سوري شهير؟
مشاهير نجوا بأعجوبة من الموت أثناء تصوير مشاهد خطيرة

قررت محكمة الجنايات في دبي إخلاء سبيل مطرب الراب السعودي عبدالعزيز الدليجان المعروف بلقب دايلر، وذلك بعدما تمت تبرأته من كل التهم الموجهة إليه، فيما عدا تهمة التعاطي.

إخلاء سبيل المطرب السعودي دايلر

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد قضت المحكمة الإماراتية في وقت سابق حبس المطرب السعودي دايلر لمدة 6 أشهر يليها الإبعاد، قبل أن تقرر لاحقاً إخلاء سبيله بعدما قضى أكثر من المدة في التوقيف.

وبرأت محكمة الجنايات في دبي المطرب دايلر من تهمة زراعة نبات القنب الهندي الذي يتم منه استخراج مخدر الحشيش، وذلك بعد العثور على 3 نبتات داخل شقته في وقت سابق.

كما تمت تبرئة مطرب الراب السعودي من تهمة تسهيل التعاطي لفتاة قاصر تعمل يوتيوبر ومؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تمت إحالتها بدورها إلى محكمة الأحداث.

تفاصيل الدفاع عن دايلر في قضية التعاطي وحيازة مواد مخدرة

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد دفع وكيل الدفاع عن المتهم ببطلان إذن التفتيش، مستنداً في ذلك إلى ما وصفه بأنه تحريات غير جدية، كما دفع في الوقت نفسه بانتفاء أركان الزراعة والحيازة، مستنداً في ذلك إلى عدم علم المتهم بماهية البذور التي قام بزراعتها في شقته، حيث أحضرها إليه متهم آخر، وطلب منه أن يحتفظ بها لصالحه، وقام بزراعتها من باب الفضول وحب الاستطلاع فقط حتى يعرف ما هي، ثم تركها على مدار 3 أشهر دون رعاية أو اهتمام في ظل سفره المتكرر.

وقال محامي دايلر أن المتهم لا يسيطر فعلياً أو مادياً على الشقة التي تم ضبطه فيها، خاصة في ظل سفره المستمر وعدم بقائه في مكان واحد لمدة طويلة.

كما جاء في الدفاع عن المطرب السعودي انتفاء أركان جريمة تسهيل تعاطي مؤثر عقلي لأنثى، إذ ضبط على عدد من المتهمين سوياً في نفس المكان دون أن يسهم أحدهم في تسهيل تعاطي الآخر، كما أن الأنثى التي تم القبض عليها أقرت بأنها تحب المتهم وحضرت من بلادها خصيصاً من أجل لقائه، وسمحت لنفسها بالتعاطي بصحبة مجموعة من أصدقائه بإرادتها الحرة دون أن يكون لأحد سلطان عليها.

القبض على المطرب السعودي دايلر

ولفتت التقارير إلى أن مصدراً من شرطة دبي قال في تحقيقات النيابة العامة بالقضية أنه وردت معلومات موثوقة المصدر بأن دايلر قام بتعاطي المواد المخدرة، كما أنه يحوز على كمية منها داخل مقر سكنه في برج معروف بمنطقة الخليج التجاري، ليتم القبض عليه وبرفقته شاب آخر وفتاتان.

وأشارت إلى أنه تم الكشف عن قضية القبض على دايلر للمرة الأولى خلال العام الماضي، حيث أحيطت وقتها القضية بالعديد من الشائعات حول هوية الأشخاص الذيت كانوا في منزل مطرب الراب السعودي، نظراً لشهرته الواسعة وعدد متابعيه الكبير على منصات السوشيال ميديا.

من هو دايلر؟

جدير بالذكر أن عبدالعزيز الدليجان المعروف بلقب دايلر هو أحد مشاهير السوشيال ميديا السعوديين، حيث كانت بداية ظهوره من خلال قناة على موقع يوتيوب، والتي كان يقدم من خلالها محتوى منوع لمتابعيه.

ومع تزايد شهرته، ووصول متابعيه إلى أكثر من 6.6 مليون متابع على يوتيوب، بدأ دايلر في الاتجاه إلى الغناء، حيث قدم عدة أغاني لاقت نجاحاً كبيراً، وحققت مشاهدات وأرقام استماع عالية على مواقع الموسيقى ومنصات السوشيال ميديا، وهو ما شجعه بعدها إلى الاتجاه إلى التمثيل.