فرجت: تعرف على طريقة سداد ديون الموقوفين في قضايا مالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو 2020
فرجت: تعرف على طريقة سداد ديون الموقوفين في قضايا مالية

قامت وزارة الداخلية السعودية، ممثلة في المديرية العامة للسجون، بإطلاق خدمة فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية، حيث تهدف الخدمة الجديدة إلى توفير وسيلة سهلة وآمنة يستطيع من خلالها المواطن والمقيم التبرع لمستحقي المساعدة من الأشخاص المحكوم عليهم في القضايا المالية غير الجنائية، وسداد ديونهم حتى يتم الإفراج الفوري عنهم.

خدمة فرجت لسداد ديون المحكومين بقضايا مالية

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد تمت المراعاة في تطوير خدمة فرجت بنسختها المحدثة عدداً من المعايير التي يتعين من خلالها ترتيب الأولية في السداد، وذلك من خلال المفاضلة الإلكترونية بين المستفيدين. 

وأوضحت أن المتبرع بتم إعطاءه عدة خيارات للبحث عن ظروف المستحق الذي يرغب في مساعدته، حيث يسمح النظام بإدراج كل الفواتير الخاصة بالمحكومين في القضايا المالية غير الجنائية من نزلاء ونزيلات السجون، حيث يتم ذلك بمنتهى الدقة وفي سرية تامة.

كيف يمكنك التبرع لخدمة فرجت؟

وأشارت التقارير إلى أن المتبرع الذي يرغب في السداد يستطيع فعل هذا من خلال الدخول إلى المنصة واخيتار أيقونة المديرية العامة للسجون، ثم البحث عن الفئة التي يرغب في مساعدتها واختيار الفاتورة للسداد.

وبعد أن يتم اكتمال وصول المبلغ الإجمالي الواجب سداده إلى الجهة المعنية، يتم الإفراج عن المستفيد من الخدمة، ورفع الحكم التنفيذي من سجله المدني أو رقم إقامته.

فرجت: تعرف على طريقة سداد ديون الموقوفين في قضايا مالية

خدمة فرجت تسدد ديون 280 مستفيداً

كما لفتت التقارير إلى أن عدد المستفيدين من خدمة فرجت وصل إلى 280 شخصاً، بعدما تم سداد أكثر من 2.8 مليون ريال سعودي منذ إطلاق النسخة المحدثة من الخدمة في 14 رمضان 1441 هـ، موضحة أنه من بين هؤلاء المستفيدين 296 مواطناً و11 مقيماً.

وأضافت أن العديد من الجهات الحكومية قد ساهمت في دعم مبادرة فرجت فنياً وإجرائياً، ومن ضمنها: وزارة العدل، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤسسة النقد العربي السعودي، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة