دبي تطلق أول مركز شرطة ذكي في العالم: تعرف على مهامه

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2017
دبي تطلق أول مركز شرطة ذكي في العالم: تعرف على مهامه

أعلنت شرطة دبي في منطقة سيتي ووك الراقية في دبي عن إطلاق أول مركز شرطة ذكي في العالم، وهو مسؤول عن إنهاء المعاملات اليومية دون الحاجة إلى أي تدخل بشري، وبالتالي إمكانية إنهاء العملاء لمعاملاتهم بصورة ذكية دون الحاجة إلى الانتقال لمراكز الشرطة التقليدية أو الانتظار في الطوابير.

مركز الشرطة الآلي
جاء الكشف عن هذه الخطوة من خلال تدوينة لمكتب دبي الإعلامي على منصة التدوين المصغر "تويتر"؛ حيث جاء فيها: "#مركز_شرطة_دبي_الذكي الأول من نوعه على مستوى العالم، والذي يعمل بدون موظفين، يوفر 27 خدمة أساسية و33 خدمة فرعية على مدار الساعة".

مركز الشرطة
وقد ذكر المكتب الإعلامي لشرطة دبي على الموقع الإلكتروني التابع لها أن الخدمات التي سيقدمها المركز تشمل فتح بلاغ جنائي، وتسليم مواد عثر عليها، وجمع طلبات الشهادات والتصاريح. كما أكدت شرطة دبي أنه من المخطط تعميم التجربة وإنشاء فروع أخرى لمراكز الشرطة الذكية في مناطق مختلفة من المدينة.

مركز الشرطة

وبدوره كشف، العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، عن إمكانية تسجيل بلاغ جنائي لأول مرة خارج مركز الشرطة التقليدي، ودون الحاجة إلى مقابلة موظفين وذلك عبر مركز الشرطة الذكي الذي يتيح للمتعامل الحصول على خدماته ذاتياً على مدار الساعة، حسبما ذكر موقع "الإمارات اليوم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة