LG تعلن عن روبوت ذكي يمكنه مساعدتك في أداء المهام المنزلية

شركة LG تقوم بتطوير روبوت ذكي له قدمان يمكنه أداء المهام المنزلية بكفاءة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
LG تعلن عن روبوت ذكي يمكنه مساعدتك في أداء المهام المنزلية

أعلنت شركة LG مؤخراً عن قيامها بتطوير روبوت ذكي له قدمان، والذي يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث بإمكانه أداء العديد من المهام المنزلية.

شركة LG تقوم بتطوير روبوت ذكي له قدمان يمكنه أداء المهام المنزلية بكفاءة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت شركة LG بعرض الروبوت الذكي للمرة الأولى، وذلك في معرض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، المقام في ولاية لاس فيغاس الأمريكية.

وأوضحت أن هذا الروبوت قادر على القيام بمجموعة واسعة من المهمات المنزلية، بداية من إعلام المستخدم بأنه تركت مكيف الهواء قيد التشغيل أثناء وجوده بعيداً، وصولاً إلى مراقبة حيوانه الأليف أثناء وجوده في العمل.

وأشارت التقارير إلى أن الروبوت الذكي يمكنه أيضاً إخبار المستخدم، بآخر توقعات الطقس والمناخ، وتذكيره بمواعيد تناول أدويته في توقيتاتها، بطريقة مشابهة لما تقوم به باقي المساعدات الذكية الأخرى.

ونوهت إلى أن روبوت LG الجديد سيتم تشغيله من خلال منصة كوالكوم روبوتيكس آر بي 5، والتي تشمل مزيجاً من الأجهزة والبرامج، المسؤولة عن تشغيل برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بهذا الروبوت.

وبينت التقارير أن بعض هذه الميزات والخواص الموجودة في الروبوت، تتضمن قدرته على التعرف على الوجوه والأصوات، وكذلك معالجة مشاعر الأشخاص حوله، والمشاركة في المحادثات.

وقالت شركة LG إن هذا الروبوت الذكي، سيكون قادراً على الترحيب بالمستخدم عند باب منزله، وتحليل مشاعره، وتشغيل الموسيقى له، إما لتعزيز مزاجك الجيد، أو لتهدئته من أجل النوم، كما أن بإمكانه كذلك التعبير عن طريق تغيير وضعيته، وذلك بفضل مفاصل ساقيه المفصلية.

وأفادت التقارير أن الروبوت سيكون مزوداً بكاميرا في وجهه، ومكبر صوت، إلى جانب أجهزة استشعار مختلفة في جميع أنحاء جسمه، ليكون قادراً على التنقل والتحدث والاستماع.

وأضافت أن الروبوت الذكي سيتمكن أيضاً من قياس جودة الهواء الداخلي، ودرجة حرارة الغرفة، إلا أنها لم توضح ما إذا كان سيكون ممكناً ربط هذا الروبوت بنظام المنزل الذكي، والتحكم في منظم الحرارة الخاص بالمستخدم أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة