تسلا تكشف عن Optimus Gen 2: روبوتات ذكية متطورة متعددة المهام

تسلا تعلن عن روبوتات Optimus Gen 2: تطور مذهل ومهام متطورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
تسلا تكشف عن Optimus Gen 2: روبوتات ذكية متطورة متعددة المهام

كشفت شركة تسلا الأمريكية مؤخراً عن الجيل الجديد من روبوتاتها الذكية Optimus، والتي تم تطويرها لتنفيذ مهام متنوعة لمساعدة البشر.

تسلا تعلن عن روبوتات Optimus Gen 2: تطور مذهل ومهام متطورة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الروبوت الذكي Optimus Gen 2 مجهز بمحركات وكابلات وأجهزة استشعار، والتي تم تطويرها بواسطة فريق من الخبراء التابعين لشركة تسلا.

وأكدت شركة تسلا أن الجيل الثاني من روبوتات Optimus يتمتع بالقدرة على السير، بنسبة تصل إلى 30% أسرع من الجيل السابق، كما يقل وزنه بحوالي 10 كيلوغرامات عن سابقه، مع تحسين قدرات التوازن لديه.

وأشارت التقارير إلى أن الروبوتات الجديدة، أظهرت القدرة على تحريك أجزاء هياكلها في اتجاهات متعددة، كما أنها تمتلك القدرة على الانحناء، وتنفيذ حركات تشبه الحركات الرياضية التي يقوم بها البشر، إلى جانب قدرتها على تنفيذ حركات أكثر تعقيداً، وذلك بفضل تحسين أذرعها.

وأفادت الشركة الأمريكية أنها تخطط لاستخدام هذه الروبوتات في عمليات التصنيع الخاصة بها، مشيرة إلى أنه عندما تتحقق من قدراتها، ستقوم بطرح بعض نماذجها للبيع.

وأضافت التقارير أن سبق وأن أعلنت شركة تسلا أن روبوتات Optimus، يتم تدريبها بشكل شامل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يسمح لها بأداء مهام متنوعة، مثل فرز الأشياء بشكل مستقل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة