دبي مدينة ذكية في غضون 10 سنوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
 دبي مدينة ذكية في غضون 10 سنوات

تحدث المشاركون في معرض الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014 عن إمكانية تحويل مدينة دبي إلى مدينة ذكية خلال الفترة القادمة وفي غضون أقل من 10 سنوات.

حيث تمتلك دولة الإمارات جميع المقومات الاقتصادية والبشرية اللازمة بالإضافة لاستخدام أعلى المعايير الذكية في دعم التنمية المستدامة وزيادة الإنتاجية وتحفيز الإبداع والابتكار بالإضافة لترشيد استهلاك الطاقة مما يؤهلها لتكون في صدارة المدن الذكية خلال العشر سنوات المقبلة.

حيث أكد وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري: أن تصدر الإمارات عالمياً في مجال توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل واستحواذها على أعلى نسبة انتشار للأجهزة الذكية في العالم، إضافةً إلى تحقيقها المرتبة الثانية عالمياً من حيث المشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة هو الدليل القاطع أن لدى الإمارات القدرة على التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة وبناء المدن الذكية.

كما أكد السيد مسعود العور الرئيس التنفيذي لشركة تسويق للتطوير والتسويق العقاري قدرة دبي و جاهزيتها لإقامة المدن الذكية وخاصةً بعد إطلاق المبادرات للتحول إلى المدن الذكية والتي حددت موعدها بثلاث سنوات.

وذلك بفضل التشجيع المستمر من الحكومة والذي سيدفع إلى أن تكون 90% من عقارات دبي ذكية في مدة تقل عن عشر سنوات لافتاً إلى أن العقارات الجديدة تتمتع ببنية تحتية ذكية، والعمل على تحويل العقارات القديمة هو الذي يستحوذ على الجزء الأكبر من العمل.

حيث ذكر أن تطوير المدن الذكية سيعمل على توفير مجموعة كبيرة من الخدمات المتكاملة بما فيها الحكومية والترفيهية وخدمات الطوارئ من خلال منصة واحدة يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم بهدف تحسين جودة الحياة فيها.

وسيستمر معرض الحياة الذكية في المدينة الذكية – دبي 2014 الذي بدأت فعالياته أمس لمدة يومين ويتضمن ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في جلسات نقاش ومعارض للحلول الذكية والمحلية والدولية وبرامج تعليمية موجهة للمشاركين.