11% حجم نمو قطاع الأغذية والمشروبات في مدينة دبي الصناعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
11 % حجم نمو قطاع الأغذية والمشروبات في مدينة دبي الصناعية

 صرّح سعود أبو الشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية، أن قطاع الأغذية والمشروبات في مدينة دبي الصناعية قد حقق العام الماضي نمواً بلغ نسبة 11% بما يشمل المساحات المستأجرة من قبل الشركات العاملة في القطاع بالإضافة إلى إجمالي عدد الشركات المتخصصة في الأغذية والمشروبات بالمدينة. جاءت تصريحات سعود أبو الشوارب على هامش معرض جلفود 2022.

توسع المصانع والشركات في مدينة دبي الصناعية

أضاف أبو الشوارب أن العديد من الشركات العاملة في مدينة دبي الصناعية بادرت بتوسيع عملياتها الإنتاجية، من هذه المصانع مصنع البركة للتمور الذي سيتوسع بمساحة 400 ألف قدم لتصل مساحة المصنع الإجمالية إلى ما يزيد على 600 ألف قدم، ليصبح بذلك أكبر مصنع خاص لإنتاج التمور في العالم.

كما ختمت المدينة العام الماضي بتوقيع اتفاقية مع شركة "وينتشاو الصينية" لإنشاء مصنع متخصص في الأغذية الآسيوية ومستودعات للتجارة الإلكترونية، أشار أبو الشوارب إلى أن توسع الشركات العاملة في المدينة قد شكل 35% من إجمالي النمو المحقق في العام الماضي، وذلك بحكم البنية التحتية المتطورة والدعم المقدم للمصنعين.

أوضح أبو الشوارب أن إجمالي المساحات المخصصة في المدينة لقطاع الأغذية والمشروبات يصل إلى 23.5 مليون قدم مربعة، تعمل في القطاع ضمن المدينة 60 شركة في مختلف التخصصات وتصدر منتجاتها إلى العديد من الأسواق العالمية من أستراليا ونيوزيلندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

مدينة دبي الصناعية

توفر مدينة دبي الصناعية في الإمارات العربية المُتحدة، بيئة داعمة للشركات، بما تقدمه من حلول متكاملة تجمع بين الأراضي الصناعية، والمستودعات، ومساكن العمال، والوحدات التجارية، والمعارض، وساحات التخزين المفتوحة.

لتُصبح المدينة بما توفره من إمكانيات وخدمات مجتمع أعمال متكامل يدعم نمو وتطور قطاعات الصناعة والخدمات اللوجستية.

يُذكر أنه في نهاية عالم 2020، كانت مدينة دبي الصناعية قد أعلنت عن استكمال توسعة تهدف لمواكبة نمو التصنيع والخدمات اللوجستية في الإمارات العربية المتحدة من خلال تزويد مجمّعها بالخدمات الرئيسية اللازمة لتعزيز البنية التحتية. وبعد أن تم استكمال توسعتين للطريق السريع لشارع الإمارات، أصبح المجال متاحاً أمام الشاحنات الثقيلة في الوصول المباشر إلى الجسر الرئيسي الذي يربط أبوظبي بالإمارات الشمالية وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة