• دليلك الكامل: كل ما تريد معرفته حول العناية بالبشرة

    دليلك الكامل: كل ما تريد معرفته حول العناية بالبشرة

    عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن الرجال يحتفظون بهذه البساطة. ومع ذلك، فإن المزيد من الرجال يسعون الآن للحصول على بشرة صحية أكثر شبابًا، مما يجعله وقتًا رائعًا للرجال لتقييم روتين العناية بالبشرة لديهم، ومعرفة المزيد عن كيفية العناية بأكبر عضو في الجسم. 

    على الرغم من وجود اختلافات أساسية بين جلد الرجل والمرأة - على سبيل المثال، فإن جلد الرجل أكثر سمكًا من بشرة المرأة - لكن تظل العناصر الأساسية لخطة فعالة للعناية بالبشرة كما هي، لذا إليك كل ما تريد معرفته حول العناية بالبشرة.

    في البداية من المهم أن يقوم الجميع، بمن فيهم الرجال، بتحديد نوع بشرتهم وفهمه، حيث سيساعدك فهم نوع بشرتك على تعلم كيفية العناية ببشرتك واختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك، وتأتي الأنواع على النحو التالي:
    - قد تلد البشرة الحساسة أو تحترق بعد استخدام المنتج.
    - الجلد الطبيعي واضح وغير حساس
    -الجلد الجاف قشاري أو حكة أو خشنة
    - البشرة الدهنية لامعة ودهنية
    - الجمع بين الجلد جاف في بعض المناطق والزيتية في مناطق أخرى.

    لمساعدة الرجال على تطوير إجراءات صحية للعناية بالبشرة، يوصي أطباء الأمراض الجلدية بالنصائح التالية:

    1- النظر في تسميات المنتج والمكونات: منتجات العناية بالبشرة التي تختارها تعتمد على نوع بشرتك: 
    -إذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب، فابحث عن منظفات ومرطبات تقول "خالٍ من الزيوت"، لأن هذه لن تسد المسام. 
    - إذا كان لديك بشرة حساسة ، فاستخدم منتجات خفيفة "خالية من العطور"، لأن المنتجات التي تحتوي على العطور يمكن أن تتسبب في شعور البشرة بالتهيج والجفاف. 

    ومع ذلك، احذر من المنتجات التي تحمل علامة "غير معطرة"، حيث إن العديد من هذه المنتجات تحتوي على روائح مقنعة لا تزال تهيج جلدك.

    2- اغسل وجهك يوميًا:
    - ونظرًا لأن صابون البار العادي يحتوي غالبًا على مكونات قاسية يمكن أن تجف على الجلد، لذا اغسل وجهك بمطهر الوجه المعتدل والماء الفاتر - وليس الساخن.

    3- مشاهدة تقنية الحلاقة الخاصة بك:
    -بالنسبة لبعض الرجال، يمكن أن تعمل شفرات الحلاقة متعددة الشفرات بشكل جيد جدًا أو تحلق عن كثب على بشرتك.
    - إذا كنت تعاني غالبًا من نتوءات الحلاقة، أو حروق الحلاقة، أو شعرة ناعمة، فاستخدم حلاقة مفردة أو مزدوجة بدلاً من ذلك ولا تمد جلدك مشدودًا أثناء الحلاقة. 
    - قبل الحلاقة، رطب بشرتك وشعرك لتنعيمها، استخدم كريم حلاقة مرطب وحلاقة في اتجاه نمو الشعر. 
    - تغيير شفرة الخاص بك بعد خمسة إلى سبعة حلاقة للحد من تهيج.

    4- رطب بشرتك يوميًا:
    -يعمل المرطب عن طريق حبس الماء في بشرتك، مما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ويجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وأصغر سنا. 
    - للحصول على أفضل النتائج، ضع مرطبًا على وجهك وجسمك مباشرةً بعد الاستحمام أو الحلاقة بينما لا يزال الجلد رطبًا.

    5- تحقق من بشرتك بانتظام: 
    -البقع أو الشامات الجديدة التي تسبب حكة أو تنزف أو تغير لونها غالبًا ما تكون علامات إنذار مبكر لسرطان الجلد. 
    - إذا لاحظت أي بقع مريبة، حدد موعدًا لرؤية طبيب الأمراض الجلدية. 
    - الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة يكون لديهم خطر أعلى للإصابة بسرطان الجلد، وهو أكثر أشكال سرطان الجلد دموية، من عامة السكان. ومع ذلك، عندما يتم اكتشاف سرطان الجلد مبكرًا، فإنه يمكن علاجه بدرجة عالية.

    6- وضع واقي الشمس كلما كنت في الهواء الطلق:
    - للمساعدة في منع أضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تؤدي إلى التجاعيد والبقع العمرية وحتى سرطان الجلد، قبل الخروج إلى الخارج، ضع واقٍ من الشمس على جميع المناطق المكشوفة من الجلد، بما في ذلك فروة الرأس والأذنين والعنق والشفتين. 
    - للحصول على أفضل حماية، استخدم واقٍ من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى وأعد تطبيقه كل ساعتين أو مباشرةً بعد السباحة أو التعرق. 
    - يمكنك أيضًا حماية بشرتك من خلال البحث عن الظل وارتداء ملابس واقية، بما في ذلك النظارات الشمسية التي تحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية وقبعات واسعة الحواف.


    تختلف بشرة كل رجل، ولا يوجد منهج "مقاس واحد يناسب الجميع" للعناية بالبشرة. إذا لم تكن متأكدًا من نوع البشرة لديك، أو إذا كانت لديك أسئلة حول كيفية العناية ببشرتك، فراجع طبيب أمراض جلدية.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات