دولة أوروبية تعلن انتهاء جائحة كورونا بها رسمياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مايو 2020
دولة أوروبية تعلن انتهاء جائحة كورونا بها رسمياً
مقالات ذات صلة
السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟
ساعة الأرض في زمن الكورونا: كيف تفاعلت أشهر المعالم السياحية العالمية؟
دول عربية ضمن 250 وجهة عالمية آمنة لاستقبال السياح في زمن الكورونا

أعلنت حكومة سلوفينيا، في سابقة أولى من نوعها في قارة أوروبا، انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من البلاد رسمياً، لتكن أول دولة أوروبية تفعل ذلك.

كيف أعلنت سلوفينيا انتهاء فيروس كورونا لديها رسمياً؟

وفق ما أكدته السلطات السلوفينية فلم تسجل سوى أقل من 7 إصابات جديدة يومياً بفيروس كورونا السمتجد على مدار الأسبوعيين الماضيين.
وأفادت الحكومة، بأن الوافدين إلى سلوفينيا الآن من دول الاتحاد الأوروبي لم يعودوا ملزمين بدخول الحجر الصحي، المقرر عدد أيامه 7 أيام على الأقل، كما كان عليه الأمر منذ مطلع شهر أبريل المنصرم.

ماذا عن دخول الأجانب في سلوفينيا؟

وشددت الدولة على أن الأجانب، الذين تظهر عليهم أعراض عدوى بفيروس كورونا لن يسمح لهم بدخول البلاد.على أن يكون الحجر الصحي قائماً للقادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، حيث سيخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوماً على الأقل. فيما عدا بعض الاستثناءات التي تشمل الدبلوماسيين ومن ينقلون الشحنات.

أعداد الإصابات بفيروس كورونا في سلوفينيا:

سجلت دولة سلوفينيا نحو 1464 إصابة بالفيروس التاجي حتى الآن و103 حالة وفاة. وذلك منذ إعلان الدولة انتشار الفيروس فيها في 12 مارس المنصرم. ويبلغ عدد سكان دولة سلوفينيا مليوني نسمة، كما أنها ملاصقة لكل من إيطاليا والنمسا والمجر وكرواتيا.

وعلى الرغم من إعلانها من انتهائها من فيروس كورونا، إلا أن الحكومة شددت على اتباع المواطنين للقواعد الأساسية لمنع الانتشار المحتمل للعدوى، لكنها لم تذكر أي تفاصيل في هذا الشأن.