بسبب كورونا: دوري أوروبي يعلن انتهاء الموسم الجاري وتحديد البطل

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2020
بسبب كورونا: دوري أوروبي يعلن انتهاء الموسم الجاري وتحديد البطل

بعدما قامت أغلب دول العالم بتعليق النشاط الرياضي فيها، والذي تضمن إيقاف بطولات الدوري المحلي لديها، بسبب تفشي فيروس كورونا، دعا الكثيرون لإلغاء المواسم الحالية، أو تتويج الفرق المتصدرة فيها بالبطولة، وكان الخيار الأخير هو ما تم تطبيقه بالفعل في إحدى الدوريات الأوروبية.

أول دوري أوروبي يتم إلغائه وإعلان بطله

حيث ذكرت تقارير رياضية أن الدوري البلجيكي أصبح هو أول بطولة في أوروبا، وربما في العالم كله، التي يتم إنهائها بشكل رسمي، وإعلان بطلها، قبل نهاية كل جولاته.

وتوج فريق كلوب بروج بطلاً للدوري البلجيكي لهذا الموسم، بعدما تم رسمياً، اليوم الخميس، إلغاء باقي منافسات الموسم الجاري، خوفاً من انتشار فيروس كوفيد-19.

وقالت التقارير أن بروج يتصدر الدوري حالياً بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وذلك قبل جولة واحدة من بدء المرحلة النهائية للدوري، والتي كان من المفترض أن تقام بمشاركة أول 6 فرق في ترتيب الدوري.

كما أشارت إلى أنه كان يجب التصديق على قرار رابطة دوري المحترفين خلال اجتماع 24 نادياً من أول درجتين في الدوري، غير أن 17 نادياً منها قد طالبت بالفعل منذ عدة أيام بإلغاء الموسم الجاري بسبب كورونا.

جدير بالذكر أن فريق بروج حل في المركز الثاني في الموسم الماضي في الدوري البلجيكي، خلفاً لفريق ريسنغ جنك الذي توج البطولة، والذي جاء في المركز السابع في هذا الموسم.