دبي تخطط لإنشاء مطار جديد مع تعافي حركة الركاب بعد جائحة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
دبي تخطط لإنشاء مطار جديد مع تعافي حركة الركاب بعد جائحة كورونا

أوضح بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي أن مدينة دبي تسعى قدمًا لاستبدال أكثر المطارات ازدحامًا في العالم بمطار أكبر وذلك بسبب تعافي حركة الركاب بعد وباء كورونا.

وقال غريفيث إن مطارات دبي بدأت في وضع تصاميم لمطار آل مكتوم الدولي، والذي سيتم بناؤه على مشارف المدينة ليحل محل مطار دبي الدولي الذي يعد من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

وأضاف غريفيث أنه بمجرد أن يصل عدد المسافرين إلى 120 مليون مسافر يوميًا، وهي الطاقة الغجمالية في مطار دبي الدولي، ستحتاج إمارة دبي إلى مطار جديد وسيتم العمل على تصاميم المطار خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح غريفيث أنه حتى الآن لم يتم تعديد سعر أو سعة المطار الجديد، ولكنه أكد على أنه سيتم تصميمه على أساسي معياري بحيث يمكن توسيعه بسهولة بمرور الوقت، وقد وصف مطار آل مكتوم الدوبي بأنه مطار المستقبل.

مطار دبي يتوقع زيادة المسافرين إلى 86.6 مليون مسافر

وقد كشفت مطارات دبي في بيان لها اليوم الأربعاء عن توقعاتها بانتعاش حركة المسافرين في المطار حتى نهاية العام، وتتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى 86.8 مليون مسافر لتتجاوز بهذا عدد المسافرين المسجل قبل وباء كورونا.

وقد حقق مطار دبي نتائج إيجابية خلال النصف الثاني من العام الحالي، ووصل عدد المسافرين إلى 22.9 مليون مسافر، وأصبح الربع الثالث من العالم هو الربع الأكثر ازدحامًا من حيث أعداد المسافرين منذ عام 2019 بمتوسطة حركة مرور شهرية 7.6 مليون مسافر.

وقد ارتفع أرقام المسافرين في عام 2023 حتى الآن إلى 64.5 مليونًا، وهي نسبة أعلى ب40% من نفس الفترة من عام 2022.

يُذكر أن مطار دبي أغلق لفترة قصيرة امام الرحلات الجوية من مارس إلى يوليو 2022 بسبب وباء كورونا وأعيد افتتاحه سريعًا، وفي عام 2020 استقبل المطار 25.9 مليونمسافر فقط، وهو انخفاض عن 86 مليونًا في عام 2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة