دولة عربية تطلق أطول صندوق تبرعات في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مايو 2020
دولة عربية تطلق أطول صندوق تبرعات في العالم
مقالات ذات صلة
صندوق النقد يكشف حجم عجز ميزانيات الدول العربية
هذه الدولة العربية ثاني أكبر دول العالم مديونية
سكان هذه الدولة العربية سيعانون أطول فترة صيام في رمضان

في إطار جهود التضامن الإنساني والعمل المشترك، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في إمارة دبي إطلاق أطول صندوق تبرعات في العالم.

ما هو أطول صندوق تبرعات في العالم؟

أطول صندوق تبرعات في العالم يأتي دعماً لحملة 10 ملايين وجبة، من قبل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوب العالمية بالشراكة مع برج خليفة، أطول صرح عمراني في العالم، وفق توجيهات محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يصل ارتفاع برج خليفة إلى 828 متراً، حيث يوجد في منطقة الخليج التجاري في مدينة دبي، فهو أيقونة معمارية معروفة عالمياً بفضل تصميمه الفريد، كما يضم نحو 160 طابقاً، كما يعد أطول هيكل قائم بذاته في العالم.

كيف يتم التبرع لصالح هذا الصندوق:

تتيح المبادرة للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير التبرع من خلال صيغة نقاط مضيئة على واجهة أطول مبنى في العالم برج خليفة، حيث كل نقطة يتم إضائتها تكون قيمة التبرع بـ 10 دراهم.

ماذا تستهدف مبادرة أطول صندوق تبرعات في العالم؟

تستهدف المبادرة إلى تحقيق 1.2 مليون نقطة مضيئة على واجهة برج الخليفة؛ للتغلب على التحدي الاستثنائي الذي طال العديد من دول العالم من تفشي جائحة فيروس كورونا المسجد "كوفيد-19".

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى الهند:

وكانت قد أرسلت دولة الإمارات مساعدات طبية تزن نحو 7 أطنان إلى دول الهند؛ في إطار دعمها في الحد من انتشار الفيروس التاجي، حيث من المقرر أن يستفيد من هذه المساعدات أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

لم تكن هذه المرة الأولى لتقديم الإمارات مساعدات طبية إلى الدول الأخرى، فقد قدمت أكثر من 348 طناً من المساعدات الطبية إلى أكثر من 34 دولة، استفاد منها ما يقرب من 348 ألفاً من المهنيين الطبيين.