رئيس البرازيل يكشف كيف يتعافى من كورونا بعد ساعات من الإصابة

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 08 يوليو 2020 الأربعاء، 08 يوليو 2020
رئيس البرازيل يكشف كيف يتعافى من كورونا بعد ساعات من الإصابة

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم الأربعاء، أنه أخذّ يتماثل للشفاء من إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 بعد ساعات قليلة من ظهور الفيروس بجسده.

وقال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، عبر مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إنه شعر بتحسن عقب تناوله ما وصفه بـ "الجرعة الثالثة" من عقار هايدروكسي كلوروكين ـ الذي سبق وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تلقيه جرعات منه ـ.

وغرد الرئيس البرازيلي أيضاً عبر حسابه الرسمي بمنصة تويتر قائلاً:"إلى أولئك الذين يعترضون على هيدروكسي كلوروكين ولا يقدمون بدائل، أقول إن حالتي تشهد تحسنا باستخدامه.. الشكر للرب سأبقى على قيد الحياة لفترة أطول".

وكان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي يرفض عمليات الإغلاق ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء إيجابية التحاليل التي خضع لها بعد شعوره بأعراض فيروس كورونا المُستجد.

وخرج رئيس البرازيل حينها مُشيراً إلى أن الأمر يُشبه الإنفلونزا؛ حيث بدأ يُعاني من الأعراض يوم الأحد قبل أن ترتفع درجة حرارته ويكثر السعال فشعر بأنه ليس على ما يرام مع ازدياد حالته سوءاً يوم الاثنين ليخضع للفحوصات.

وكان قاضٍ في البرازيل قد أصدر حكماً بوجوب ارتداء الرئيس جايير بولسونارو كمامة في الأماكن العامة داخل العاصمة برازيليا والمنطقة الفيدرالية المحيطة.

فيروس كورونا في البرازيل

وبحسب التقارير الصحية الصادر عن الجهات المعنية في البرازيل فهناك 1.72 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1.12 مليون شخص بينما توفيّ 68.055 آخرين