راغب علامة: بدأ حياته بمسح الطاولات وإصلاح التكييفات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 23 يناير 2022
راغب علامة: بدأ حياته بمسح الطاولات وإصلاح التكييفات الكهربائية

بدأ حياته بمسح الطاولات، وعمل في إصلاح التكييفات الكهربائية لفترة قبل أن يلمع نجمه في سماء الفن والطرب.. تعرف معنا في هذا الموضوع على أهم ملامح مسيرة النجم اللبناني راغب علامة قبل الشهرة.

مولده ونشأته

وُلد راغب علامة في غرفة متواضعة بمنزل جده لأبيه في الغبيري جنوب بيروت، في السابع من يونيو عام ألف وتسعمئة واثنين وستين ميلادياً، ونشأ في عائلة مؤلفة من تسعة إخوة، وكان ترتيبه الرابع بينهم.

سبب تسميته

وعن سبب تسميته براغب علامة، حكى أن  الحي الذي وُلد فيه عرف باسم آل علامة؛ لوجود قاض شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة، عُرف عنه العدل والصدق والأخلاق الكريمة، فقام والده بإطلاق اسم "القاضي" على ابنه، تيمناً به، وتمنى أن يصبح نجله قاضياً أسوة بالقاضي "علامة".

عمل في مسح الطاولات وفي مجال التكييف

منذ صباه تمتع راغب علامة بحس عال بالمسؤولية؛ وذلك هو ما دفعه إلى البحث عن عمل من عمر مبكر. وحكى راغب علامة عن ذلك قائلاً: «مسحت طاولات في صالة الألعاب Flipper في سن الثانية عشرة، وتقاضيت مقابل عملي ربع ليرة، ثم سافرت إلى العراق وعملت في مجال التكييف مع ابن عم والدتي».

مشاركته في استوديو الفن

استمر راغب علامة في العمل في  مجال التكييفات، حتى جاءته الفرصة الأولى في عمر الثامنة عشرة، حيث اشترك في برنامج "استوديو الفن"؛ حيث حصل على المركز الأول، ولفت إليه الأنظار بصوته المميز وإحساسه الواضح.

كانت بداية انطلاقته من "استوديو الفن" عام ألف وتسعمئة واثنين وثمانين ميلادياً؛ حيث لاقى استحسان لجنة التحكيم، وحصل على المركز الأول عن فئة الأغنية الشعبية، كما التحق بمعهد الموسيقى اللبناني، ومن ثم أطلق أول ألبوماته.

النجم اللبناني راغب علامة

ويذكر أن النجم اللبناني راغب علامة صنف ضمن أفضل مئة 100 شخصية عربية مشهورة من قبل "فوربس الشرق الأوسط".

كما كان سفيراً للسلام والنوايا الحسنة في الأمم المتحدة عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة