رد مفاجئ من فايز المالكي على مغرد سخر من مؤهله الدراسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
رد مفاجئ من فايز المالكي على مغرد سخر من مؤهله الدراسي
مقالات ذات صلة
أحمد مالك ينفعل بعد اكتشاف مقلب «رامز عقله طار»: ماذا قال؟
اللي مالوش كبير: أحمد العوضي ينشر مقطعاً محذوفاً من المسلسل
صور عفوية للنجوم والنجمات في حفلات زفاف أبنائهم وبناتهم

تفاعل رواد موقع تويتر بشكل واسع مع فايز المالكي، وذلك بعدما سخر منه مؤخراً أحد المغردين بشأن الشهادة الجامعية التي حصل عليها، وكيف رد عليه الفنان السعودي بذكاء.

كيف رد فايز المالكي على مغرد سخر من مؤهله الدراسي؟

حيث قال المغرد موجهاً كلامه إلى الفنان السعودي الشهير: "وش شهادتك يا أخ فايز، هل معك دكتوراة أو ماستر هندسة، أو أي تخصص ثاني، أو أن الرسالة الفنية "السامية" أشغلتك عن الدراسة الليلية عفواً أقصد الجامعية؟"

وقد رد المالكي على هذا الكلام بقوله: "معي شهادة أخلاقي اللي أنت لم تحصل عليها."

رد مفاجئ من فايز المالكي على مغرد سخر من مؤهله الدراسي

هكذا تفاعل رواد تويتر مع التغريدة الساخرة من فايز المالكي

وقد تفاعل الكثير من نشطاء تويتر مع التغريدة ورد فايز المالكي عليها، حيث وجه البعض انتقادات للمغرد وبالطريقة التي وجه بها سؤاله، فيما أشاد البعض الآخر برد الفنان السعودي السريع عليه، والذي اعتبروه رداً مُفحماً.

حيث كتب آخر المغردين على رد المالكي: "ومنذ متى تعتبر الشهادات الدراسية العليا دليل على قوة التأثير الإيجابي في المجتمع؟ ما تقدم لوطنك وأبناء وطنك من خير يفوق جميع الشهادات."

وقال آخر: "للأسف كثير من أهل الشهادات العليا لا يملكون التواضع، وهذا أكبر جهل يحمله الإنسان.. كل فضيلة بلا تواضع لا قيمة لها، فالتواضع روح الفضائل."

كما علق الإعلامي زين بن عمير بقوله: "أشهد شهادة حق يابو راكان أن أخلاقك تسمو بك وتعلي منزلتك عند الخلق وفقنا الله وإياك."

وقال الشاعر صالح السهلي: "علماء القرون الماضية قادوا الأمم وهم رعاة غنم، لكنّهم أصحاب ذمم وهمم.. علماء العصور القريبة الماضية لم يحملوا شهادات، لكن سيرتهم تدرّس في جميع المراحل ويتسابق على دراستها وتُقدّم فيها الرسائل لباحث ماجستير وباحث دكتوراة، لأنهم تعلموا في الحياة وتعاملوا بنيّة طيبة والدين المعاملة."

فايز المالكي يتصدر غوغل بسبب أعماله الخيرية

وكان الفنان السعودي فايز المالكي قد تصدر قائمة الأكثر بحثاً على غوغل قبل بضع أيام، وذلك بعد نشره عدداً من التدوينات عبر حسابه على تويتر يدعو فيها الناس لتقديم المساعدة وأعمال الخير.

وكانت البداية عندما دعا المالكي متابعيه لمساعدة سيدة لديها 4 أطفال أيتام، لتنهال عليه التعليقات وتشكره على دوره الاجتماعي والإنساني، لدرجة أن البعض طالب بمنحه لقب سفير الإنسانية.

كما بين الجمهور أن مساعدات فايز المالكي لم تقف عند هذا الحد، حيث قام البعض منهم ممن قدم لهم الفنان السعودي الدعم وفي وقت سابق، بإرسال رسائل شكر وثناء له على مواقفه معهم خلال فترة المرض أو الأزمات التي مروا بها في حياتهم.

فيما أكد آخرون أن المالكي يقدم الدعم باستمرار للمؤسسات الخيرية، ويحاول جمع التبرعات لفك الكرب وتوفير المنازل للمحتاجين لها، دون أن يُعلن عن ذلك أبداً.

فايز المالكي سفير النوايا الحسنة

جدير بالذكر أن فايز المالكي معروف عنه تقديمه للأعمال الخيرية في مختلف المناسبات، وبفضل هذا، قامت منظمة اليونيسف بتعيينه في منصب سفير النوايا الحسنة في الخليج في عام 2009.

إلا أن الفنان السعودي تقدم باستقالته من هذا المنصب في عام 2012، اعتراضاً منه على عدم تقديم المنظمة المساعدة الكافية للأطفال في سوريا.