هل أنت مؤهل للحصول على تأشيرة الإمارات الذهبية؟ جرب هذا الاختبار لتعرف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
هل أنت مؤهل للحصول على تأشيرة الإمارات الذهبية؟ جرب هذا الاختبار لتعرف

منذ إطلاقه عام 2019، استفاد الكثيرون من برنامج الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوفر هذا البرنامج للأجانب فرصة الإقامة في الإمارات بغرض العمل أو الدراسة لمدة 10 سنوات دون الحاجة إلى كفيل.

من المزايا الرائعة لحاملي تأشيرة الإقامة الذهبية أنها تشمل أيضاً أفراد الأسرة من الدرجة الأولى، هذا يضمن أن يكون حامل التأشيرة الذهبية قادراً على العيش في الإمارات مع كل أفراد عائلته دون أن يواجه أي متاعب.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة الإمارات الذهبية، هناك أداة وفرتها السلطات لمساعدتك في تحديد الأهلية، الأداة عبارة عن اختبار قصير يطرح أسئلة حول كيفية مساهمة الفرد في اقتصاد الدولة ويوفر معلومات حول الأوراق التي يحتاجها.

اختبار تحديد الأهلية

الأداة سهلة ويمكن استخدامها دون الحاجة لإنشاء حساب على الموقع، وهي متاحة طوال الوقت، ولا تستغرق الإجابة على كل الأسئلة أكثر من دقيقتين.

لإجراء الاختبار، اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على هذا الرابط للوصول إلى صفحة الاختبار.
  • اضغط على زر "تحقق من أهليتك".
  • سيتم طرح الأسئلة عليك، اختر الإجابة الصحيحة لكل سؤال ثم اضغط على "التالي" للانتقال إلى السؤال الذي يليه.
  • بعد الإجابة على جميع الأسئلة، ستحصل على النتيجة التي ستحدد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الإقامة الذهبية أم لا.

من هم الأشخاص المؤهلين؟

حددت حكومة الإمارات العربية المتحدة بعض الفئات المؤهلة للحصول على التأشيرة الذهبية، من هذه الفئات:

رجال الأعمال

المتطلبات هي تأسيس شركة تحقق إيرادات لا تقل عن مليون درهم إماراتي أو أن يكون الشخص مؤسساً لشركة سابقة تم بيعها مقابل ما لا يقل عن 7 ملايين درهم إماراتي، بشرط أن تكون معتمدة من قبل وزارة الاقتصاد أو السلطات المحلية المختصة.

المستثمرين العقاريين

الأشخاص الذين لديهم عقارات تصل قيمتها لأكثر من 2 مليون درهم إماراتي.

أصحاب المواهب

تشمل الأفراد المتميزين في مجالات مثل الثقافة والفن والرياضة والتكنولوجيا.

العلماء والباحثين

أي علماء بارزين يجرون بحثاً مكثفاً في مجالهم، بناءً على توصية من مجلس علماء الإمارات. متطلبات هذه الفئة تشمل شهادة الدكتوراه أو الماجستير.

الطلاب المتفوقين

الطلاب المتفوقين في المدارس الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة والخريجين المتفوقين من جامعات الإمارات العربية المتحدة وأفضل 100 جامعة في العالم.

العمال المهرة

العمال الحاصلين على درجة البكالوريوس ولديهم عقد عمل ساري المفعول في الإمارات، من المستوى المهني الأول أو الثاني المحدد في وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويبلغ دخلهم الشهري 30 ألف درهم إماراتي على الأقل.