ريجيم خسارة الوزن وزيادة المناعة

أهم الأطعمة والتمرينات

  • بواسطة: محمد هلال الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
ريجيم خسارة الوزن وزيادة المناعة

بعد انتشار عدوى فيروس كورونا حول العالم بشكل كبير ومتسارع، وبالطبع مخيف إلى حد الرعب، خاصة أن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى لقاح للقضاء على الفيروس، أصبح الاعتماد الكلي الآن على المناعة لمحاربة هذا الفيروس. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بسبب الحجر الصحي، وتريد حقا خسارة الوزن مع الحفاظ على المناعة، إليك ريجيم خسارة الوزن وزيادة المناعة.

طعام ريجيم خسارة الوزن وزيادة المناعة

يجب عليك إذا كنت تريد خسارة الوزن دون أن تعرض حياتك للخطر في هذه الأيام أن تحرص على تناول الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون، مع زيادة المناعة ومحاربة الفيروسات في آن واحد، وإليك أهم هذه الأطعمة:

  • البرتقال

لا يوجد مرض تقريبا لا يمكن للبرتقال أن يساعد في معالجته، فهو يحارب الفيروسات، ويزود جسمك بالفيتامينات، ويساعد في إصلاح الأنسجة وقوة العظام. كما أنه يساعد في محاربة الأنفلونزا وتخفيف أعراض نزلات البرد، مما يساعد بشكل كبير في زيادة المناعة. ومع كل هذه الفوائد فإن البرتقال يساعد بشكل أساسي على فقدان الوزن عن طريق تزويد جسمك بالطاقة اللازمة بأقل عدد من السعرات الحرارية، ويمكن أن ترضيك نكهة عصير البرتقال كطريقة لذيذة للحصول على سعرات حرارية أقل من المخبوزات أو علب الحلوى.

  • الكرنب

ما يميز الكرنب حقا أنه مليء بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة، وتمنحك كل ورقة كرنب كبيرة كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسدك. يمكنك استخدام الكرنب كعنصر أساسي للمساعدة على فقدان الوزن عن طريق إضافته إلى بعض العناصر الأخرى الصحية، مثل الثوم وزيت الزيتون، كما يمكنك  إضافته إلى الجبن للحصول على فائدة أكبر، كما تفعل العديد من المطاعم.

  • الزبادي

إنه ليس مجرد طعام إفطار منخفض السعرات الحرارية، ولكن الزبادي يساعدك بشكل رائع في الحفاظ على توازن الجسم وأداء الوظائف الحيوية بسهولة، وخاصة في الجهاز الهضمي. إنه مناسب تماما إذا كنت تبحث عن طعام مشبع في الصباح ومنخفض السعرات الحرارية للمساعدة على فقدان الوزن، وفي نفس الوقت يساعدك على زيادة مناعة جهازك الهضمي ومحاربة الفيروسات.

  • الثوم

لست بحاجة إلى أن يتم إخبارك بكمية النكهة التي يضيفها الثوم إلى أي طبق، ولكنه يعتبر أيضا محاربا للسرطان لأنه مليء بالمركبات المضادة للأكسدة، كما تعمل هذه المركبات كذلك على زيادة المناعة. ينتمي الثوم إلى عائلة الأليوم التي تشمل البصل والكراث، وكلهم جيدون بالنسبة لك إذا كنت تريد فقدان وزنك مع الحفاظ على مناعة جسمك، كما أنهم يجعلون طعامك لذيذا دون إضافة أطنان من الدهون.

  • الشاي والعسل

الشاي مريح للغاية عندما تكون مستلقيا على الأريكة، ولكن هذا ليس كل ما يقدمه؛ لأن الشاي يساعد على احتقان المخاط وتخفيفه، كما يمكن للعسل أيضا أن يهدئ الحلق عندما يصيبه السعال، كما أنه مفيد حقا في زيادة المناعة لذا احرص على إضافة العسل إلى الشاي لفقدان الوزن وزيادة المناعة.

  • حساء الدجاج مع الخضار

يساعد حساء الدجاج الساخن بشكل كبير في القضاء على عسر الهضم، كما أن بروتين الدجاج يساعد على إعادة إصلاح خلايا جسدك، والخضراوات مليئة بمضادات الأكسدة. ويجب أن تحرص على تناول الدجاج الصحي، وحاول أن تشرف على طبخه بنفسك لأن الدجاج المعلب لا يساعدك على زيادة المناعة؛ فالنوع الجاهز مليء بالمواد الحافظة والصوديوم، لذا اصنعها بنفسك في مطبخك لتوفير السعرات الحرارية والحصول على وجبة متوازنة.

تمرينات ريجيم خسارة الوزن وزيادة المناعة

يجب عليك الحفاظ على ممارسة الرياضة وأداء التمرينات بشكل صحي ومنتظم؛ سيساعدك بشكل أساسي على خسارة الوزن مع الحفاظ على زيادة المناعة، وإذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى الصالات الرياضية بسبب الظروف التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا، إليك أهم التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل:

  • تمرين الطعنات

يعد تحدي توازنك جزءا أساسيا من روتين التمارين الشاملة، وهذا ما يفعله تمرين الطعنات، مما يعزز الحركة الوظيفية مع زيادة القوة في ساقيك وأردافك. كما يساعد على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل سريع.


تمرين الطعنات

  • تمرين القرفصاء

يساعد تمرين القرفصاء على زيادة قوة الجزء السفلي من الجسم وتعزيز قوة القلب، بالإضافة إلى المرونة في أسفل الظهر والوركين. نظرا لأنها تشغل بعضا من أكبر عضلات الجسم، فإنها تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.


تمرين القرفصاء

المصادر:

1.المقال: أطعمة تساعد على خسارة الوزن وزيادة المنعة. منشور على موقع womenshealthmag.

2.المقال: تمارين يمكنك القيام بها في المنزل. منشور على موقع healthline.