زعماء وقادة العرب والعالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد

"فقدنا أخاً عزيزاً، وقائداً فذاً"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022 آخر تحديث: منذ 4 أيام
زعماء وقادة العرب والعالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد
مقالات ذات صلة
نجوم الفن العربي ينعون الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات بكلمات مؤثرة
زعماء عرب ينعون أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الأزهر الشريف ينعى الشيخ خليفة بن زايد: فقيد الأمة العربية والإسلامية

قام الكثيرون من قادة وزعماء الدول العربية، بنعي رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو.

زعماء وقادة عرب ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

حيث نعى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث قال: "رحم الله الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخاً عزيزاً، وقائداً فذاً ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد، وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية."

وأضاف: "نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته".

وقام الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بنعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث كتب في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر: "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلاً من أغلى الرجال، وقائداً من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم".

وأضاف الرئيس المصري: "لقد كان الشيخ خليفة محباً لمصر بحق، وصديقاً مخلصاً في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر، أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة".

كما نعى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

وقال ملك البحرين إن الراحل، الشيخ خليفة بن زايد، كان قائداً حكيماً، كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية، معرباً عن خالص تعازيه إلى إخوانه أسرة آل نهيان المالكة الكرام، وشعب الإمارات العزيز.

وكتب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ناعياً الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،: "بكثير من الحزن وبالغ الأسى، تلقينا نبأ رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وأضاف رئيس وزراء العراق: "نتقدم إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم بأسمى آيات التعازي والمواساة، وكلنا ثقة أن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها".

كما نعى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، رئيس دولة الإمارات، حيث قال: "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ساهم في دعم وترسيخ مسيرة مجلس التعاون وفقدنا برحيله قائداً ورائداً خليجياً وعربياً ودولياً".

كما قدم الملك سلمان بن عبد العزيز تعازيه في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقوله: "فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته، وإننا ونحن نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الراحل، نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته".

أما ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، فقد نعت الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وقالت: "الشيخ خليفة بن زايد كرس حياته لخدمة شعب الإمارات وتقوية العلاقات مع شركائها وحلفائها وتعزيز الاستقرار الإقليمي".