زيادة طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية

وزارة العمل الأمريكية: ارتفاع غير متوقع في طلبات إعانة البطالة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2024
زيادة طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية

ذكرت تقارير اقتصادية أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الماضي، قد ارتفع بنسبة أعلى من المتوقع، مما يعكس استمرار تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.

وزارة العمل الأمريكية: ارتفاع غير متوقع في طلبات إعانة البطالة

وقالت التقارير نقلاً عن وزارة العمل الأمريكية، إنه قد ارتفع عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى، للحصول على إعانة البطالة، بمقدار 22 ألف طلب.

وأشارت إلى أن هذا العدد قد وصل إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية، حيث بلغ 231 ألف طلب، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من مايو الجاري.

ولفتت التقارير إلى أنه كان من المتوقع أن يصل عدد الطلبات إلى 215 ألف طلب، مشيرة إلى أن الطلبات قد تراوحت ما بين 194 ألفاً و225 ألفاً، خلال معظم شهور العام.

وبينت أن الولايات المتحدة الأمريكية قد شهدت تباطؤاً في نشاط الأعمال خلال شهر أبريل الماضي، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها في 4 أشهر، وذلك بسبب ضعف الطلب.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج بشكل حاد، إلا أن معدلات التضخم قد تراجعت قليلاً، مما يشير إلى احتمالية حدوث بعض الانفراج في المستقبل القريب.

وأضافت أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يبحث عن علامات تشير إلى تباطؤ الاقتصاد بدرجة كافية، من أجل دفع معدلات التضخم نحو المزيد من الانخفاض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة