إيلون ماسك أغنى شخص في الولايات المتحدة الأمريكية

هؤلاء احتلوا المراكز الأولى في قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 06 أكتوبر 2023
إيلون ماسك أغنى شخص في الولايات المتحدة الأمريكية

نجح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أن يستعيد مكانته مرة أخرى في صدارة قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تصدرها مجلة فوربس الشهيرة سنوياً.

هؤلاء احتلوا المراكز الأولى في قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ماسك، الذي يملك شركات ضخمة مثل تيسلا وسبيس إكس، ومنصة إكس للتواصل الاجتماعي، تقدر ثروته الخاصة بنحو 251 مليار دولار، مشيرة إلى أن هذا يقترب تماماً من مكانته في العام الماضي، عندما تصدر أيضاً هذه القائمة.

وجاء في المركز الثاني في القائمة، رجل الأعمال جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، والذي تقدر ثروته بـ 161 مليار دولار، يليه في المركز الثالث رجل الأعمال لاري إليسون، أحد مؤسسي شركة أوراكل، بثروة تبلغ 158 مليار دولار.

واحتل رجل الأعمال وارن بافيت، رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، المركز الرابع بثروة تقدر بـ 121 مليار دولار، يليه رجل الأعمال لاري بيج، أحد مؤسسي شركة قوقل، في المركز الخامس بثروة قدرها 114 مليار دولار، بينما حل رجل الأعمال بيل غيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، في المركز السادس بثروة تبلغ 111 مليار دولار.

ونوهت مجلة فوربس إلى أن الثروة الإجمالية لقائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، قد زادت بمقدار 500 مليار دولار، مقارنة بالعام السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة