ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 مارس 2021
ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟
مقالات ذات صلة
أبرز اتجاهات موضة الأزياء الرجالية في 2021
أحدث موديلات الأحذية والجلود لعام 2021: إليك المواصفات
أفضل ماركات الأحذية الرجالية

ساعة يد هي اكسسوار أساسي للكثير من الأشخاص قد تختلف الأسباب، فبعض الأشخاص المحبين إلى النظام واحترام الوقت يرتدون ساعة يد لإبقائهم على الإطلاع على الوقت وعدم التأخير، فيما يرى الأشخاص أن ساعة اليد هي اكسسوار مكمل للإطلالة الخاصة بهم، فهم يجدون أن الهواتف الحديثة غنية عن ارتداء الساعة.

ساعة يد

لكن مع تطور الوقت أصبحت لـ ساعة يد أنواع عديدة، مثل ساعة يد ذكية، ساعة يد رقمية «ساعة يد ديجتال». ونظراً لوظيفة كل واحدة منهما وكيفية عملها ومميزاتها وعيوبها، نستعرض في التقرير التالي تفاصيل ساعة يد كذلك تفسير ساعة يد في المنام.

ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟

ساعة يد في المنام

الكثير يبحث عن تفسير ساعة يد في المنام، فيذهب إلى الإطلاع على الإنترنت لكبار مفسري الأحلام، لكن في الحقيقة ساعة يد لم يتم اختراعها في توقيت هؤلاء المفسرين الكبار مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي، لكن وفقاً لمفسري الأحلام المعاصرين، فإن تفسير ساعة يد في المنام يدل على حال رزق وحظ الشخص في الدنيا وعمله للآخرة، كما هناك تفسير لحركة الساعة في المنام، مثل:

  • ساعة يد مضبوطة: يعني ذلك الخير والجد في العمل.
  • ساعة يد معطلة: فتدل على الكسل أو فوات أوان أمرِ ما.
  • ساعة يد بطيئة: تأخر بالرزق أو تأخر في نتائج العمل.
  • الساعة السريعة: تدل على فوات الوقت، وقيل أن الأمر يدل على دعوة للتوبة والله أعلم.

ساعة يد بالإنجليزي

والكثير من الأشخاص يبحثون عن معنى كلمة ساعة يد بالإنجليزي فهي تعني Wristwatch ويتم جمعها وفقاً لقواعد اللغة الإنجليزية إلى Wristwatches.

ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟
ساعة يد رجالي

سواء كنت تبحث عن دقة الوقت أو أحد ملحقات الموضة أو أي شيء تريد أن تتركه لأحفادك، إليك النصائح الخمس التي ستساعدك على شراء ساعة يد رجالي المناسبة لك:

  1. ثقف نفسك على أنماط الساعات الكلاسيكية؛ لأنها صنعت لتعيش لفترة أطول، لذا هي أفضل للارتداء.
  2. سعر ساعة يد ليس أهم شيء، لكن عليك أن تفهم قيمتها الحقيقية حتى لا تقع في زيف المنتجات، لذا احرص على البحث عن ساعة أصلية وليست مزيفة أو مقلدة.
  3. كن حذراً عند شراء الساعات عبر الإنترنت، تأكد من وجود شهادات صناعة أو ردود فعل من العملاء حول المنتج قبل الشراء، كذلك يكون المتجر الإلكتروني معتمد أو ذو ثقة.
  4. ابحث عن المتعة في ارتداء ساعتك فهي ليست مجرد قطعة يتم شراؤها بل هي قطعة فنية ليدك وملابسك، لذا عليك اختيارها لما يتوافق مع شخصيتك.
  5. تختلف درجات الساعات سواء الحرفية أو جودة المواد المستخدمة أو كمية الأدوات المستخدمة فيها، لذا يمكن القول أن درجات سعر الساعة تأتي على النحو التالي:
  • الساعات التي يقل سعرها عن 250 دولاراً ساعات المستهلك أي أنها جيدة إلى حد ما للاستعمال لسنوات قليلة.
  • ساعات اليد التي تقل عن 1000 دولار هذا نطاق سعري جيد للرجال ذوي الدخل المتاح الذين يتطلعون إلى شراء أول ساعة ذات جودة عالية.
  • ساعات يد من 1000 إلى 10000 دولار ساعات فاخرة هي شريحة للأسماء المعروفة ولا بد من أنك تشتريها من المتجر المعتمد أو الرئيسي إذا توفر لك ذلك حتى لا تقع في فخ النصب.
  • ساعات يد ثمنها أكثر من 10000 دولار هي ساعات فائقة الفخامة فهي ساعات غير متاحة للبيع العام وهي ساعات تصنع لعملاء محددين يمكن القول أنها صنعت لتبقى تراثاً من الحرفية الرائعة والجودة الاستثنائية.

ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟

ساعة يد ذكية

ساعات اليد الذكية هي أجهزة كمبيوتر يمكن ارتداؤها مع التركيز على الاتصال، في المقام الأول مع الهاتف الذكي للمستخدم. بينما تقوم الساعة الذكية بوظيفة الحفاظ على الوقت بشكل جيد للغاية، فإن الغرض الرئيسي منها هو الارتباط بهاتف المستخدم الذكي لتلقي الرسائل والإشعارات والارتباط بالتطبيقات المختلفة وترحيل المعلومات مرة أخرى إلى الهاتف الذكي،  إليك مميزاتها وعيوبها:

  • مميزات ساعة يد ذكية:

  1. الاتصال: تتصل بهاتفك الذكي لعرض الإخطارات والرسائل ومجموعة من المعلومات الأخرى.
  2. قابلة للبرمجة: تسمح لمطوري البرامج بإنشاء تطبيقات تقدم مجموعة غير محدودة من الميزات تقريباً.
  3. شاشة تعمل باللمس: تأتي الساعات الذكية في الغالب بشاشات تعمل باللمس سهلة الاستخدام للغاية ومتعددة الاستخدامات وظيفية وممتعة للغاية!
  • نقاط ضعف الساعة الذكية:

  1. البطارية: تحتاج الساعات الذكية عادةً إلى إعادة شحنها كل بضعة أيام «في أحسن الأحوال أسبوع أو نحو ذلك»، حيث يعتاد معظم مالكي الساعات الذكية على شحن ساعتهم الذكية كل ليلة.
  2. الاعتماد على اتصال الهاتف الذكي: تعتمد العديد من الميزات الموجودة في الساعة الذكية على الاتصال بهاتف ذكي، لا يوجد هاتف ذكي وساعتك الذكية تبدو أقل ذكاءً بكثير! وإذا حصلت على هاتف ذكي جديد، فستحتاج إلى التأكد من أن ساعتك الذكية متوافقة معه، وإلا فستحتاج إلى شراء ساعة ذكية أخرى لتتوافق معها.

ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟

ساعة يد رقمية أو ساعة يد ديجيتال

ساعة يد رقمية أو ساعة يد ديجيتال هي ليست ساعة ذكية، حيث الساعة الرقمية هي أي ساعة يد تشير إلى الوقت باستخدام الأرقام على الشاشة «على عكس عقرب الساعات والدقائق والثواني»، في حين أن الساعة الذكية هي جهاز كمبيوتر يمكن ارتداؤه على معصمك والذي يخبرك أيضًا بالوقت، كما ذكرنا أبرز مميزاتها وعيوبها بأعلاه، الآن إليك مميزات وعيوب ساعات اليد الرقمية أو الديجيتال:

  • مميزات ساعة يد رقمية أو ساعة يد ديجيتال:

  1. صُممت للغرض: صُممت الساعات الرقمية لتخبرنا بالوقت وتؤدي وظيفتها بشكل جيد للغاية، فالساعات الرقمية دقيقة وتعرض المعلومات بوضوح ودقة.
  2. متينة: تتميز التكنولوجيا الموجودة داخل الساعات الرقمية بأنها قوية جداً ومثالية لإنشاء ساعات متينة للغاية. 
  3. ذات تقنية طويلة الأمد: الساعات الرقمية هي تقنية قائمة بذاتها والعديد من الساعات الرقمية مصممة لتدوم لعقود. لا يزال من الممكن شراء العديد من الساعات الرقمية الأصلية من سبعينيات القرن الماضي من السوق المستعملة في حالة تعمل بكامل طاقتها.
  4. البطارية: في المتوسط، تدوم الساعات الرقمية على بطارية واحدة لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 سنوات. لدى Casio مجموعة كاملة من الساعات التي تتميز بعمر بطارية يصل إلى 10 سنوات، ناهيك عن الساعات الرقمية التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي لا تحتاج إلى تغيير البطارية على الإطلاق.
  • نقاط ضعف الساعة الرقمية:

  1. ميزات محدودة: تقدم الساعات الرقمية مجموعة من الميزات، لكنها غير قابلة للبرمجة مثل الساعات الذكية، وبالتالي ستكون الميزات المعروضة دائماً محدودة بالمقارنة.
  2. تقنية غير موصلة: نظراً لأن الساعات الرقمية أجهزة قائمة بذاتها، فليس لديها القدرة على الاتصال بالهواتف الذكية وتلقي الإخطارات.
  3. التكنولوجيا الأقدم: بينما كانت الساعات الرقمية هي الشيء الكبير التالي منذ ما يقرب من 50 عاماً في عالم الساعات، لكن لا يمكننا توقع أي تطورات تكنولوجية ضخمة في أي وقت قريب فيها.

ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟