سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: السبت، 19 سبتمبر 2020
سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون
مقالات ذات صلة
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
آبل تعتزم تدشين حزمة أبل وان Apple one.. ماذا نعرف عنها؟
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

يجد العديد من مستخدمي هواتف آيفون نقطة برتقالية اللون غريبة، تظهر في الزاوية اليمنى العليا من شاشتهم، بين حين لآخر، حيث لا يعلمون سبب وجود هذه النقطة أو فائدتها.

سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون:

وأشارت مجلة فورتشن الأمريكية، إلى أن وجود هذه النقطة البرتقالية بعد التحديث الأخير في هواتف آيفون يرجع إلى أن الإشارة للمستخدم بأن أحد التطبيقات يحاول الدخول إلى بيانات الهاتف والكاميرا من أجل التجسس عليه.

النقطة البرتقالية بهواتف آيفون
النقطة البرتقالية بتحديثات في هواتف آيفون:

وتواجدت هذه النقطة البرتقالية كجزء من آخر تحديثات برنامج iOS 14 من آبل، حيث يأتي ذلك ضمن حملة الشركة المستمرة؛ لتقديم خدمات خصوصية أفضل للمستخدمين.

وأفادت المجلة الأمريكية بأن وجود النقطة البرتقالية لتحذر المستخدمين من الأنشطة، التي يسعى من خلالها مطورو التطبيقات إلى الدخول إلى الهاتف أو الكاميرا دون إذن المستخدم. وتكمن هذه الأنشطة في الحصول على البيانات، حيث يطلق عليها تطبيقات "برامج التجسس" أو "برامج الملاحقة"، التي تثبتها بعض الحكومات أو الشركاء المتحكمون على هواتف الضحايا، من أجل تتبعها سراً.

موعد طرح آيفون 12 ومنتجات آبل:

ومن ناحيتها كانت أعلنت شركة آبل، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، عقد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، موعد طرح هاتف آيفون 12 حيث سيكون بعد شهر، كما أعلنت الشركة تحديث أيباد إير، المتميز بخمسة ألوان، بصمة الأصبع، مزود بمعالج إيه 14، الذي يعمل بقلم لمس.

وحددت شركة آبل فصل الخريف كموعد لإعلان منتجاتها الأحدث إذ أنه موسماً للشراء، على الرغم من جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد - 19 أوقفت الصناعة وغيرت العادات الشرائية.

وتمكنت الشركة من تحقيق ارتفاعاً في مبيعات آي باد رغم جائحة كورونا، بسبب إقبال المستخدمين على أجهزة الترفيه في المنازل.

وكذلك أعلنت شركة آبل عن حزمة آبل وان، آبل ووتش سيريس 6، آبل ووتش سي، آي باد الجيل الثامن؛ حيث طرحت الشركة الإصدار الأرخص ثمناً من آي باد الجيل الثامن، المتوافق مع قلم آبل، بتكلفة 329 دولار، و299 دولار للمدارس.

وأفصحت شركة آبل عن مشروعها الأبرز، آبل وان Apple One، وهو حزمة بسعر يبدأ من 14.95 دولار شهرياً وهي بثلاث مستويات، استخدام فرد واحد، يشمل آبل ميوزيك، آبل تي في، آبل أركاد، أي كلاود بسعر 14.95، والعائلي بسعر 19.95 دولار ويسع 5 أفراد، وريمر نفس الخدمات بالإضافة إلى آبل نيوز، آبل فيتنيس، مقابل 29.95 شهرياً.